خطأ إداري جديد يكلّف منتخباً آخر المعاناة، إذ إن بعثة منتخب السيدات لكرة القدم لم تغادر في الوقت المحدد الى العاصمة الإماراتية أبو ظبي للمشاركة في بطولة غرب آسيا، بل تأخرت عن السفر يوماً كاملاً. وفي التفاصيل، أن مدير المنتخب بشير عبد الخالق المسؤول عن كل الإجراءات الإدارية للبعثة، ومنها بطاقات السفر، كان قد عاد «منهكاً» الخميس الماضي من السعودية بعدما سمّي ضمن الوفد المشارك في دورة الألعاب العربية المدرسية. وقام عبد الخالق بمعاملات حجز التذاكر عبر الاتصالات الهاتفية والإنترنت، وهو عند اتصاله بمكتب شركة الطيران أفيد بأن موعد الرحلة سيكون السبت عند الساعة الرابعة، من دون أن يستوضح إذا كانت الرابعة والربع فجراً (وهو الموعد المحدد للسفر) أو الرابعة والربع بعد الظهر (والتي لو كانت كذلك لكتب على البطاقة الرمز 16:15).
وأشار مصدر مقرّب الى أن الخطأ يتحمّله عبد الخالق لأنه لم يتأكد من تذاكر السفر. وأثار سوء التفاهم هذا بلبلة، إذ إن المنتخب وصل بعد ظهر أمس الى العاصمة الإماراتية وقبل موعد سحب القرعة بوقتٍ قليل.
وأوقعت القرعة لبنان في المجموعة الثانية الى جانب الإمارات، المضيفة وحاملة اللقب، إيران وسوريا، فيما ضمّت الأولى: الأردن، البحرين، فلسطين والعراق.