كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية في عددها الصادر صباح أمس، أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد رفض عرضاً للانتقال الى أنجي ماخاشكالا الروسي، كاد يجعله المدرب الأعلى أجراً في التاريخ. وعرض أنجي، الذي ضم الكاميروني صامويل إيتو من إنتر ميلانو الإيطالي، مبلغ 25 مليون يورو أجراً سنوياً، إلا أنه قوبل برفض من مورينيو.
وأكدت «ماركا» أن «المميز» رفض عرضاً من مانشستر سيتي الإنكليزي بلغ 20 مليون يورو.
وفي إنكلترا، رفض نيل وارنوك مدرب كوينز بارك رينجرز، الصاعد الى الدرجة الممتازة، استبعاد استقدام قائد منتخب إنكلترا السابق ديفيد بيكام إلى صفوفه. وقال وارنوك: «منذ ثلاثة أسابيع لم أكن أحلم بضم جوي بارتون، لذا لن أستبعد أي فرضية أخرى».
وأضاف وارنوك لصحيفة «ذا دايلي تيليغراف» الإنكليزية: «يملك الرئيس فكرة معينة: لماذا القبول بالمراكز الوسطية ما دام يمكنك بلوغ القمة؟ إنه رجل أعمال ذكي للغاية».
وكان رئيس النادي طوني فرنانديس قد لمّح في بداية الأسبوع الى أنه يفكر بضم بيكام الذي يخوض موسمه الأخير مع لوس أنجلس غالاكسي الأميركي.
وفي إنكلترا أيضاً، وضع الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال لاعب وسط منتخب ايطاليا وفيورنتينا ريكاردو مونتوليفو على رأس لائحة اهتماماته من أجل مواصلة تعزيز صفوف فريقه بعد فقدانه عدداً من نجومه. ولم يتوصل مونتوليفو بعد الى اتفاق مع ناديه بشأن تجديد عقده الذي ينتهي في حزيران المقبل.
وفي اسبانيا، أبدى الفرنسي ايريك أبيدال رغبته في تمديد عقده مع ناديه والاعتزال في صفوفه. وكانت صحيفة «سبورت» قد ذكرت قبل أيام أن ابيدال تلقى عرضاً من باريس سان جيرمان الفرنسي للانتقال الى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية.