تبدو الفرصة متاحة أمام السد القطري للتأهل الى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يستضيف الاستقلال الإيراني، اليوم الثلاثاء، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، ويراقب المباراة اللبناني مازن رمضان. ويلعب، غداً الأربعاء، النصر السعودي مع باختاكور الأوزبكي ضمن المجموعة ذاتها.ويتصدر السد ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، يليه النصر بـ 5 نقاط، مقابل 4 نقاط لكل من الاستقلال وباختاكور.
ويتطلع الوحدة الإماراتي الى تحقيق فوزه الأول وإحياء آماله في نيل البطاقة الثانية عن المجموعة الثالثة عندما يحل ضيفاً على بونيودكور الأوزبكستاني، اليوم الثلاثاء.
ويحل أيضاً الاتحاد السعودي الضامن تأهله الى الدور الثاني ضيفاً على بيروزي الإيراني في المجموعة ذاتها.
يتصدر الاتحاد الترتيب بـ 10 نقاط، يليه بونيودكور وله 5 نقاط، ثم الوحدة بثلاث نقاط، ويأتي بيروزي رابعاً وأخيراً بنقطتين.
ويسعى فريق الإمارات الإماراتي الى مواصلة نتائجه الجيدة على أرضه عندما يستضيف ذوب أهان الإيراني في رأس الخيمة، فيما يستضيف الشباب السعودي الريان القطري، اليوم الثلاثاء، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.
ويتصدر ذوب آهان ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، أمام الإمارات (6) والشباب (5) والريان (نقطة واحدة).
وفي المباراة الثانية، يتطلع الشباب الى الفوز للحفاظ على آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني عندما يستضيف الريان في الرياض.

كأس الاتحاد

يلتقي الجيش السوري مع الفيصلي الاردني في دمشق اليوم الثلاثاء في قمة المجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم. ويلعب ايضا في المجموعة ذاتها دهوك العراقي مع النصر الكويتي.
يتصدر الفيصلي ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط، يليه دهوك والجيش ولكل منهما سبع نقاط، ثم يأتي النصر اخيرت من دون رصيد.
وفي المجموعة الرابعة، يلعب الوحدات الاردني مع الطلبة العراقي، والكويت الكويتي مع السويق العماني. وكان الوحدات اول المتأهلين الى الدور الثاني حيث جمع العلامة كاملة برصيد 12 نقطة، تاركا التنافس على البطاقة الثانية محصورا بين الكويت الكويتي (6 نقاط) بطل النسخة قبل الماضية والطلبة العراقي (4)، اذ ان مهمة السويق شبه مستحيلة كونه جمع نقطة واحدة فقط.