إقتنص بايرن ميونيخ الألماني فوزاً ثميناً أمام مضيفه انتر ميلانو الايطالي 1-0، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا. وكان الشوط الاول مثيراً بين الفريقين حيث حفل بالفرص الخطرة من الجانبين وتميز بايرن ميونيخ باستحواذه أكثر على الكرة حيث كسب منذ انطلاق المباراة معركة وسط الملعب عبر باستيان شفاينشتايغر والاوكراني اناتولي تيموتشوك ويمكن القول انه كان أكثر خطورة من اصحاب الأرض حيث شكّلت انطلاقات الهولندي أريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري ازعاجاً لـ «نيراتزوري» كما برز في هذا الشوط من الجانب الالماني البرازيلي لويس غوستافو الذي ساند الهجوم وكانت تسديداته مباغتة وأزعجت الحارس البرازيلي جوليو سيزار.
كما لا يمكن الا التوقف عند الدور الذي لعبه الحارس الألماني الناشىء توماس كرافت في الذود عن مرمى النادي البافاري ويمكن القول ان هذه المباراة شهدت ميلاد حارس مرمى مرموق سيكون له شأنه في السنوات المقبلة في بايرن ميونيخ.
في المقابل كان الكاميروني صامويل ايتو أفضل لاعبي انتر من خلال توغلاته وتمريراته الخطرة اضافة الى مساندة الهولندي ويسلي سنايدر من وسط الملعب.
وشهدت الدقائق الاولى فورة من انتر وسدد اندريا رانوكيا بعيداً عن الخشبات الثلاث (1). رد عليه غوستافو بتسديدة رائعة مرّت بمحاذاة القائم الأيمن (15).
ومن هجمة مرتدة طالب انتر بركلة جزاء بعد اعاقة تيموتشوك لايتو الا ان الحكم أمر بمتابعة اللعب (20).
وسدد غوستافو مرة أخرى اصطدت برأس احد المدافعين الى ركنية لم تثمر (21).
من ثم أبعد كرافت تسديدة خطيرة للارجنتيني استيبان كامبياسو من تمريرة ايتو (22).
وشهدت الدقيقتان 23 و27 أخطر فرص بايرن عندما مرر في الاولى روبن كرة عرضية ارتقى لها ريبيري برأسه لكنها اصابت العارضة وفي الثانية فشل ماريو غوميز في ترجمة تمريرة فيليب لام وهو على بعد خطوات من خط المرمى.
رد عليهما ايتو بتسديدة قوية أبعدها كرافت ببراعة (33)، وسدد البرازيلي مايكون لكنها جاءت قريبة من المرمى (45).
ودخل بايرن الشوط الثاني مهاجماً ومرّت رأسية توماس مولر بمحاذاة القائم الأيمن (46).
وتوغّل روبن داخل منطقة الجزاء وسدد لكن كرته اصطدت بالقائم الأيسر (52).
وفي الدقيقة 56 سدد ايتو لكن كرافت كان له بالمرصاد من ثم وصلت الكرة الى كامبياسو الذي اطاح بها فوق المرمى.
وقام روبن بتوغل آخر وسدد فوق المرمى (57)، أتبعه شفاينشتايغر بين أحضان سيزار (62).
من بعدها سجل بايرن هدف المباراة الوحيدة بعدما وصلت الكرة الى ماريو غوميز من تسديدة روبن فتابعها بسهولة في الشباك (90).
من جهته عاد مانشستر يونايتد بتعادل ثمين من أرض مضيفه مرسيليا الفرنسي 0-0.
(الأخبار)



أرسنال يعزّز موقعه في انكلترا

عزز ارسنال موقعه في المركز الثاني في الدوري الانكليزي الممتاز بفوزه على ضيفه ستوك سيتي 1-0، سجله سيباستيان سكيلاتشي (8) في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 18.
وفي مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 22 من الدوري الايطالي، تغلب روما بصعوبة على مضيفه بولونيا 1-0، سجله دانييلي دي روسي (45)، ليرتفع الى المركز السادس.