عاند الحظ السائق اللبناني جو غانم مجدداً على حلبة «ياس مارينا» في أبو ظبي عندما تعرّض لحادث في اللفّة الثانية، انسحب على أثره من سباق فئة «جي تي سي»، في المرحلة الخامسة من بطولة «سايتك جي تي». وبدا أن غانم سيفرض نفسه على منافسيه مرة جديدة بعدما تصدر البطولة في مراحلها الأولى، إذ ظهرت سيارته «جينيتا جي 50» خلال التجارب الحرّة بمستوى مقبول بعد معالجة مشكلات البطء التي عانت منها في المرحلة الماضية على الحلبة عينها.
لكن السائق الشاب تعرقل في التجارب الرسمية عندما أعطاه المنظّمون إطارات ملساء لاستعمالها لعدم توفّر النوع الآخر من الإطارات (القاسية) بالمقاييس التي تناسب سيارات «جينيتا» و«لوتوس»، ما أعطى أفضلية واضحة لمنافسيه فأنهى التجارب ثامناً. وقبل السباق، جرى الاتفاق مع المنظمين على وضع الإطارات القاسية التي استخدمها غانم خلال التجارب الحرة، ما جعل انطلاقته جيّدة، لكن حدث ما لم يكن في الحسبان عندما توقفت سيارة «فيراري» في منتصف أحد المنعطفات، فحاول السائق اللبناني تفاديها لكي لا يصطدم بها من الخلف، لكنه احتك بها على أحد جانبيها، ما أدى الى كسر في جهاز التعليق أجبره على الانسحاب من السباق.
وخلت الساحة للأردني سعد سلمان سائق «كاي تي أم بو» الذي حقق فوزه الأول، فانتزع المركز الثاني على لائحة الترتيب العام من غانم بفارق نقطة واحدة، بينما بقي الإيرلندي روبرت كريغان (ماسيراتي) متصدراً بعد حلوله ثانياً في السباق.
وستكون الفرصة متاحة أمام غانم للتعويض والعودة الى المنافسة على المراكز الأولى عندما تنتقل البطولة الى حلبة «دبي أوتودروم» في 25 الجاري حيث حقق هناك أفضل نتائجه هذا الموسم بصعوده الى منصة التتويج ثلاث مرات.