كشف نجم لبنان في لعبة التجذيف، شفيق غزالة، أن الاتحاد اللبناني للعبة استبعده عن بعثة لبنان المشاركة في بطولة النيل الدولية المصرية التي ستقام الأسبوع الجاري. وجاء كلام غزاله في حديث حصري بموقع «سبور كلّو» الالكتروني الرياضي. وأضاف غزالة إنه غاب عن بطولة لبنان في التجذيف التي جرت منذ فترة بسبب إصابة في ظهره منعته من المشاركة في البطولة، لكنه حضر السباق كمتفرّج. وأشار الى أن مدرب المنتخب وليد دياب يعلم تماماً أن الإصابة منعته من المشاركة في البطولة التي جرت في مرفأ بيروت.
واتهّم غزالة رئيس اتحاد التجذيف حسّان رستم صراحة بأنه استبعده عن البعثة اللبنانية الى مصر التي ضمّت 4 أشخاص، على الرغم من أن العدد المسموح به هو 12!!!!
وأكد غزالة أنه كان قادراً على إحراز ميدالية للبنان في البطولة المصرية، مستبعداً أن يحرز لبنان أي ميدالية في البطولة المذكورة حيث مسافة السباق ألف متر. وذكر أن اتصالاً جرى بينه وبين رستم الذي أبلغه أنه استبعده عن المنتخب لأنه لم يشارك في بطولة لبنان، رغم أن غزالة أبلغه أنه كان مصاباً في ظهره. وأضاف «لم يقتنع رستم». وأشار غزالة، الذي اجتاز المسافة بين قبرص ولبنان تجذيفاً الصيف الفائت في رحلة دامت 38 ساعة، الى «أن رستم قال له حرفياً: روح وتشكّى علينا على الوزارة (الشباب والرياضة) إذا مش عاجبك». واستغرب غزالة أن يجري التعامل معه بهذه الطريقة من قبل اتحاد اللعبة الذي لا يشجّع لاعبيه، بل يحاربهم من دون معرفة السبب. ورأى أن حرباً تشنّ عليه على الرغم من إنجازه الذي حقّقه الصيف الفائت. وقال «صراحة، إن هدفي يتلخّص بالمشاركة في الأولمبياد الصيفي المقبل في لندن 2012 وأسعى الى إيجاد راع «سبونسور» لكي أتدرّب في سويسرا، والتكاليف السنوية هي في حدود ثمانين ألف دولار، وأنا قادر على إحراز ميدالية أولمبية لو توفّر لي الدعم للتدريب خارج لبنان». وذكر غزالة أنه يتدرّب يومياً لكي يبقى في مستواه الحقيقي.
(الأخبار)