روبن لن يلعب مباراة بايرن أمام دورتموند
سيغيب لاعب بايرن ميونيخ الهولندي اريين روبن عن المباراة المرتقبة ضد بوروسيا دورتموند، السبت المقبل، في الدوري المحلي لعدم تعافيه من إصابة في فخذه، حسب ما ذكر مدرب الفريق يوب هاينكيس. وقال هاينكيس: «لقد قرأت في الصحف أنه يرغب في اللعب السبت. لكنه لم يتدرب بعد، فهو يعمل في قاعة التأهيل، وسنرى لاحقاً متى يستطيع الانتظام في التمارين». وتعرض روبن للإصابة خلال مباراة منتخب بلاده الودية ضد ألمانيا (0-0) قبل أسبوعين.

تأييد واسع لإقامة كأس أوروبا 2020 في القارة كلها

ذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم أن خطة تنظيم كأس أوروبا 2020 عبر القارة بكاملها بدلاً من استضافة بلد أو بلدين لها تلقى تأييداً واسعاً بين الاتحادات الوطنية. وقبيل اجتماعات تستغرق يومين في بروكسل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قال هيلموت ساندروك، الأمين العام للاتحاد الألماني، إنه شعر بالدهشة في بادئ الأمر عندما طرح الفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي، هذه الفكرة. ويدعو الاقتراح الذي لا يزال يحتاج الى تصديق اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي الى إقامة البطولة التي سيصبح عدد فرقها 24 منتخباً بدلاً من 16 حالياً في 12 دولة مختلفة. وصرح ساندروك لمحطة «زد دي اف» التلفزيونية: «شعرنا بالدهشة عندما سمعنا الفكرة لأول مرة». وأضاف: «لكني قمت شخصياً بعدة اتصالات لمعرفة المزيد من المعلومات عن هذه الفكرة، وعلمت أن هناك مشاورات فتحت بالفعل مع الاتحادات الوطنية والكثير من التأييد لإقامة البطولة بهذا الشكل».

غوليت يشكك بقدرة غوارديولا على النجاح مع تشلسي

شكك نجم تشلسي السابق الهولندي رود غوليت بقدرة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا على تكرار النجاح الذي حققه من قبل مع برشلونة إذا ما تولى تدريب تشلسي. ويعتبر غوارديولا الذي حقق مع برشلونة 14 بطولة خلال أربع سنوات فقط من أبرز المرشحين ليحل محل مواطنه رافاييل بينيتيز في تدريب النادي اللندني نهاية الموسم الحالي. وقال غوليت: «أعتقد بأنه سيكون من الصعب على غوارديولا تكرار النجاح الذي حققه مع برشلونة، وخصوصاً مع ثقافات أخرى، فما ينطبق على ثقافة معينة لا ينطبق في كل مكان».

بينيتيز مطالب بالاعتذار

رأى رئيس رابطة مشجعي تشلسي تريزيا فوريلنو أن على المدير الفني الجديد الإسباني رافاييل بينيتيز تقديم اعتذار لجماهير النادي عن التصريحات التي انتقد فيها تشلسي أثناء فترة وجوده في ليفربول. وقال فوريلنو: «أعتقد أن الاعتذار من شأنه أن يساعد بعض المشجعين، لقد قال إنه كان يحاول الدفاع عن ناديه».