تشلسي يشكو حكم مباراته ضد مانشستر يونايتد


أفاد نادي تشلسي في بيانٍ له بأنه قدّم شكوى ضد مارك كلاتنبرغ حكم مباراته مع مانشستر يونايتد في الدوري المحلي بسبب «اللغة غير اللائقة» التي استخدمها مع لاعبيه. وجاء في البيان: «قدّمنا شكوى لدى مراقب المباراة في موضوع اللغة غير اللائقة التي استخدمها الحكم مع لاعبين من فريقنا في حادثتين مختلفتين خلال المباراة. سينقل مراقب المباراة الشكوى إلى لاتحاد الإنكليزي ولن نعلّق أكثر من ذلك على الموضوع». وبحسب الصحف البريطانية، وجّه الحكم عبارات عنصرية للاعب وسط تشلسي النيجيري جون أوبي ميكيل. وألحق يونايتد الخسارة الأولى بتشلسي هذا الموسم 3-2 على ملعب «ستامفورد بريدج» في مباراة أخطأ فيها الحكم بطرد المهاجم الإسباني فرناندو توريس واحتسب هدفاً من تسلل للمكسيكي خافيير هرنانديز.

25 جريحاً في «السوبر كلاسيكو» الأرجنتيني

شهدت مباراة «السوبر كلاسيكو» الأرجنتيني بين ريفر بلايت وبوكا جونيورز والتي انتهت بالتعادل 2-2 ضمن المرحلة الثانية عشرة من بطولة الأرجنتين، مواجهات عنيفة بين مشجعي بوكا جونيورز ورجال الأمن المكلّفين مراقبة الأمن سقط إثرها نحو 25 جريحاً من بينهم 7 رجال أمن. وذكرت مصادر عدة أن أبرز أعمال الشغب التي حصلت كانت في المدرجات التي خُصّصت لمشجعي بوكا جونيورز. وكان نحو 1200 شرطي و300 رجل أمن يشاركون في حفظ الأمن خلال هذه المباراة البالغة الأهمية. وأكد بابلو فاسكيز المسؤول في إحدى الشركات الأمنية أن رجال الأمن السبعة أُصيبوا بجروح طفيفة.

أزارنكا تحافظ على صدارتها حتى نهاية السنة

تقدمت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا بفارق 550 نقطة على الروسية ماريا شارابوفا بحسب التصنيف الجديد لرابطة اللاعبات المحترفات لكرة المضرب، ما جعلها تضمن المركز الأول في لائحة التصنيف حتى نهاية السنة. واقتربت الأميركية سيرينا وليامس من أزارانكا وشارابوفا، وبات بإمكانها الصعود إلى القمة عام 2013. وتراجعت التشيكية بترا كفيتوفا من المركز السادس إلى الثامن. وهنا ترتيب اللاعبات العشر الأوليات: أزارنكا 10595 نقطة، شارابوفا 10045، وليامس 9400، البولونية أنييسكا رادفانسكا 7425، الألمانية أنجيليك كيربر 5550، الإيطالية سارة إيراني 5100، الصينية نا لي 5095، كفيتوفا 5085، الأوسترالية سامانتا ستوسور 4135، الفرنسية ماريون بارتولي 3740.

رايكونن يبقى مع لوتوس في 2013

أكد فريق لوتوس رينو المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 في مقطع فيديو بثّه على موقع «يوتيوب» على الإنترنت أن السائق الفنلندي كيمي رايكونن سيبقى مع الفريق للموسم المقبل.