يفتتح النجمة والعهد الدور النصف النهائي لمسابقة كأس النخبة لكرة القدم عندما يلتقيان في الخامسة من عصر اليوم على ملعب صيدا البلدي. وتبدو المباراة متكافئة مع أفضلية للعهد الذي سجل تفوقاً على خصمه النبيذي في الآونة الأخيرة، ويعول مدرب العهد الجديد محمد الدقة على مجموعة من اللاعبين المهاريين الذين يشكلون عماد تشكيلته وخصوصاً بعد عودة محمود العلي بشكل طبيعي ما يضيف قوة في خط الهجوم وكذلك وجود «المتفرّغ» عباس عطوي في خط الوسط وأحمد زريق وهيثم فاعور والحارس محمد سنتينا وعباس كنعان. في الجهة الاخرى يتطلع موسى حجيج مدرب النجمة الى تحقيق فوز أول على العهد له كمدرب، ويعول حجيج على مجموعة من اللاعبين الشباب إذ يتم صقلهم مع بعض المخضرمين.
ويلتقي الأحد الأنصار مع الصفاء في قمّة قوية، لكون الفريقين يملكان العناصر الاجنبية، فيتطلع بطل الدوري الى تأكيد جدارته بالفوز بلقب بطولة لبنان وان تكون خسارته أمام العهد مجرد كبوة، إذ يعتمد غسان أبو دياب على تشكيلة متجانسة ساهمت بإحراز اللقب ومطعمة ببعض اللاعبين الجدد. ويخوض الأنصار المباراة بزخم الفوز، إذ سيلعب جمال طه بتشكيلة ثابتة خالية من الاصابات، ويعتمد بطل الكأس على مجموعة جيدة بقيادة الحارس الدولي لاري مهنا والمدافع البرازيلي راموس.
وكان الاتحاد قد اجل موعد المباراة النهائية الى 15 أيلول المقبل افساحا بالمجال أمام تحضيرات «رجال الارز» لمباراتيهما المقبلتين ضد أستراليا وديا في السادس منه وضد ايران في 11 منه ضمن الدور الرابع من تصفيات المونديال، كما أشار الاتحاد في تعميمه أمس إلى ان المنتخب سينخرط في معسكر اعدادي داخلي من 27 الجاري حتى 12 المقبل.

انتقالات اللاعبين

أكمل الأنصار عقد أجانبه بتوقيع لاعب الوسط البرازيلي مارسيلو على كشوفاته أمس، كما تعاقد الراسينغ مع مجموعة من اللاعبين إذ وقع أمس على كشوفاته عدنان ملحم من العهد كما تعاقد مع العاجي لاسينا سورو ولاعبي الأنصار هادي قاسم وطارق حلوم ومهاجم التضامن بيروت محمد عبد الساتر، ووقع البرازيلي فابيو، لاعب الانصار والعهد سابقاً، والليبي اسامة الفزاني لاعب نادي الاهلي طرابلس على كشوفات النجمة، وأبقى النادي أبوابه مفتوحة أمام قائده السابق عباس عطوي الذي أدرج اسمه على كشف لائحة اللاعبين المشاركين في كأس الاتحاد العربي، فيما لم يوقع محمد قصاص على كشوفاته ولم يدرج على اللائحة العربية.