سان جيرمان لتعويض التعادل المخيّب
يسعى باريس سان جيرمان الى تعويض التعادل المخيّب الذي حققه الأسبوع الماضي في مباراته الافتتاحية امام لوريان (2-2) باستضافته أجاكسيو غداً في المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم. ويتوقع أن يعود صانع العاب سان جيرمان الارجنتيني خافيير باستوري الى صفوف الفريق بعدما غاب عن مباراة لوريان لإيقافه. ويبرز لقاء الاحد بين بوردو الفائز في مباراته الافتتاحية على ايفيان 3-2، ورين الساعي الى حجز موقع في المنافسات الاوروبية.
وهنا برنامج المباريات:
- الجمعة: ليل - نانسي (21.45).
- السبت: ليون - تروا (18.00)، باستيا - ريمس، تولوز - سانت اتيان، فالنسيان - نيس، بريست - ايفيان، لوريان - مونبلييه (21.00).
- الاحد: بوردو - رين، مرسيليا - سوشو (18.00)، اجاكسيو - باريس سان جيرمان (22.00).

موامبا يعتزل كرة القدم

اعتزل لاعب وسط بولتون الانكليزي فابريس موامبا لعب كرة القدم لأسباب صحية، بحسب ما أعلن النادي في موقعه على شبكة الإنترنت. وكان موامبا (24 عاماً) قد سقط على أرض الملعب في الدقيقة 78 من مباراته امام توتنهام في 17 آذار الماضي ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كأس انكلترا، فأدخل المستشفى وغادر بعد شهر. وقال موامبا في تصريح لموقع النادي: «منذ تعرضت للأزمة القلبية وخروجي من المستشفى، كنت أحتفظ بأمل استئناف مسيرتي الكروية واللعب مع بولتون من جديد»، مضيفاً: «يجب أن أكون ممتناً. أشكر الله على أنني ما زلت على قيد الحياة، وأثني على الفريق الطبي الذي لم يتخل عني أبداً».

بايرن ميونيخ يدعم ريبيري في قضيته

صرّح المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ ماتياس زامر لوكالة «سيد» الرياضية، بأن لاعبه الفرنسي فرانك ريبيري يحظى بدعم كامل من النادي على خلفية فضيحة ممارسة الجنس مع بائعة هوى قاصر. وقال: «بالتأكيد سنتولى هذه القضية. لا يمكننا المرور بجانبها مرور الكرام». وأضاف: «لدينا مسؤولية تجاه اللاعب، وسنؤكد له أننا الى جانبه وأنه يحظى بأفضل دعم منا».

نادال يغيب عن البطولات مجدداً

أكد منظمون في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب ان الإسباني رافايل نادال المصنف ثالثاً عالمياً، انسحب من البطولة بسبب الاصابة، وهو ما يزيد من المخاوف بشأن معاناته من إصابات الركبة. ولم يشارك اللاعب الاسباني في أي مباراة منذ خسارته في الدور الثاني لبطولة ويمبلدون الأخيرة امام التشيكي لوكاس روسول. وأثار غياب نادال عن دورة سينسيناتي الكثير من المخاوف في بعض الاوساط. وقال السويسري روجيه فيديرر المصنف أول: «لا أصدق ابتعاده كل هذه الفترة، إنه أمر مثير للدهشة حقاً، لأنه لم يكن هناك أي شيء سمعناه بشأنه قبل تعرضه للإصابة. أنا في غاية الحزن له».