تعرضت كرة الصالات اللبنانية لضربة معنوية جديدة مع الخروج المفاجئ لفريق أول سبورتس من بطولة الأندية الآسيوية الثالثة لكرة الصالات التي تستضيفها العاصمة الكويتية. وكانت هناك آمال كبيرة في ممثل لبنان خصوصاً أن الفريق ضم نخبة لاعبي لبنان اضافة الى ثلاثة لاعبين أجانب. وجاءت انطلاقة الفريق متعثرة بعد تعادله مع بطل تايلاند جي آيتش بنك، لكنه عاد وفاز على أردوس بطل أوزبكستان بنتيجة كبيرة. وعجز أول سبورتس بطل الدوري اللبناني للفوتسال عن تخطي عقبة ناغويا أوشنس الياباني بطل آسيا فسقط امامه 2-5 (الشوط الاول 0-2)، في آخر مبارياتهما ضمن المجموعة الثانية. سجل لأول سبورتس الياباني برونو هاتاكيياما وعلي طنيش، ولناغويا رافايل هنمي (2) وكينيشيرو كوغوري وتوموكي يوشيكاوا (2).
وتبدو الخسارة مؤلمة لأول سبورتس لانها كانت الاولى له في هذه البطولة، لكنها كانت كفيلة بوضعه خارج المنافسة، وهو الذي دخل الى المباراة في صدارة المجموعة، الا ان سقوطه وفوز أردوس الاوزبكي على جي آيتش بنك التايلاندي 9-2 اعطى الصدارة الى الفريق الاوزبكي بست نقاط امام ناغويا الذي يملك الرصيد عينه يليهما الفريق اللبناني بأربع نقاط ثم التايلاندي بنقطةٍ واحدة.
هذا الخلط الذي حصل في المجموعة لم يكن مفاجئاً، وخصوصاً انها ضمّت اربعة ابطالٍ من العيار الثقيل حيث بدا مستواها متقارباً، وقد قدّم فيها اللاعبون اللبنانيون مستوى طيّباً امام فرقٍ محترفة، وحتى في مباراة اليوم حيث لم يبخل اللاعبون بافراغ كل ما لديهم على ارض الملعب من دون ان يحالفهم التوفيق. ويمكن اعتبار ان أول سبورتس كان ندّاً عنيداً لبطل القارة، لكن خبرة لاعبي الاخير الذين شكّلوا عماد المنتخب الياباني الفائز بكأس آسيا الاخيرة كانت حاسمة في لحظات حساسة من المباراة حيث استفادوا من اخطاء قليلة لتسجيل اهدافهم، التي افتتحها افضل لاعب في آسيا رافايل هنمي مبكراً (3).
وحاول اللبنانيون الردّ بعدها، لكن البرازيلي ويليان نيريس العائد الى التشكيلة اصاب القائم الايسر (14)، ليسجل كوغوري بعدها من بعيد بكرة خدعت الحارس ربيع الكاخي (17).
وبعدها بدقيقة كان نيريس حاضراً، وهو الذي ارهق المدافعين بتحركاته الدؤوبة ومهاراته المميّزة، لكن الحكم الكوري الجنوبي كيم جانغ كوان لم يحتسب له ركلة جزاء عندما اعاقه واتارو كيتاهارا بشكلٍ واضح داخل منطقة الجزاء.
بداية الشوط الثاني حملت انباء جيدة للبنانيين عندما سجل الياباني برونو هاتاكيياما في مرمى فريقه السابق الذي فاز معه باللقب الموسم الماضي، وذلك بتسديدة صاروخية مستغلاً مساعدة نيريس الذي قطع الكرة ليطلق هجمة مرتدة (25).
ومع اندفاع اول سبورتس الى الهجوم شنّ ناغويا هجمة مرتدة سجل منها هنمي ثاني اهدافه (26)، ليردّ علي طنيش بكرة خاطفة بيسراه مقلصاً الفارق مجدداً (27). لكن البديل توموكي يوشيكاوا قضى على آمال بطل لبنان بتسجيله هدفين قاتلين (30 و36).
مثّل أول سبورتس: الحارس ربيع الكاخي، واللاعبون كريم ابو زيد، قاسم قوصان، ابراهيم حمود، علي طنيش، خالد تكه جي، علي الحمصي، الياباني برونو تاكاشي والبرازيلي ويليان نيريس.
قاد المباراة الكوري الجنوبي كيم جانغ كوان والماليزي سامسودين ابراهيم، والاسترالي سكوت كيدسون (ثالثاً) والبحريني عبد الرحمن عبد الله (ميقاتياً).



وأخيراً فاز منتخب «دون 22 عاماً»

اختتم منتخب لبنان دون 22 عاماً مبارياته في تصفيات كأس آسيا بفوز معنوي على نظيره التركمانستاني 4 – 1 (الشوط الأول 3 – 0)، في العاصمة العمانية مسقط، وذلك في ختام منافسات المجموعة الأولى. وسجّل للبنان قاسم أبو خشفة (8)، محمد جعفر من ركلة جزاء (13)، التركمانستاني كوميكوف حامايات (خطأ في مرماه د 30)، وعلاء البابا. ولتركمنستان ماهادوف سليمان.
وبهذه النتيجة احتل لبنان المركز الخامس ما قبل الاخير بـ3 نقاط متقدما تركمانستان برصيد خال من النقاط. وكان قد سبق المباراة صباح أمس اجتماع لرئيس البعثة أسعد سبليني مع أفراد الجهاز الفني واللاعبين حثهم فيه على خوض المباراة بروح عالية على رغم النتائج السابقة التي شهدت تسجيل أهداف عدة لمنافسي المنتخب اللبناني من اخطاء دفاعية سهلة.