تقدم ميامي هيت على أوكلاهوما سيتي ثاندر 3 - 1 بفوزه عليه 104 - 98 في المباراة الرابعة التي أقيمت بينهما ضمن الدور النهائي من الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، وبات على مسافة فوز واحد من إحراز لقبه الثاني في تاريخه. وكان ميامي قد أحرز لقبه الأول في موسم 2005 - 2006 بفوزه على دالاس مافريكس في الدور النهائي 4 - 2.
وسيخوض ميامي هيت المباراة المقبلة على أرضه فجر غد، علماً بأن اللقب سيكون من نصيب الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في 4 مباريات من أصل 7.
وشهد اللقاء، الذي كان الأكثر إثارة حتى الآن بين المباريات التي لعبها الفريقان في الدور النهائي، تألق نجم ميامي «الملك» ليبرون جيمس الذي سجل 26 نقطة و9 تمريرات حاسمة و12 متابعة، وكان على بعد تمريرة واحدة فقط من تحقيق «تريبل دابل»، وبرز في ميامي أيضاً كل من دواين وايد وماريو تشالمرز، حيث سجل كل منهما 25 نقطة.
وجاء تألق جيمس رغم تعرضه لشد عضلي في قدمه اليسرى، اضطره الى الجلوس على مقاعد الاحتياط في نهاية المباراة.
وقال جيمس: «حاولت فقط أن أواصل اللعب من دون أن أتحرك كثيراً، وأنا سعيد لأنني نجحت في ذلك». وعما إذا كان سيتعافى للمشاركة في المباراة الخامسة، أوضح «أريد اللعب وسأكون جاهزاً لخوض المباراة».
وما يزال جيمس يطارد اللقب الأول له في الدوري الأميركي منذ تسع سنوات حين بدأ مع كليفلاند كافالييرز.
في المقابل، سجل لأوكلاهوما، راسل وستبروك 43 نقطة مع 7 متابعات و5 تمريرات حاسمة، كما أضاف زميله كيفن دورانت 28 نقطة.
بداية المباراة كانت تشير الى تصميم اوكلاهوما على معادلة النتيجة وعدم منح منافسه فرصة التقدم 3 - 1 واجتياز أكثر من نصف الطريق الى اللقب، فتقدم بقيادة نجمه وستبروك في الربع الأول بفارق 14 نقطة 33 - 19. رد ميامي سريعاً وتقدم في الربع الثاني 27 - 16، ثم واصل أفضليته في الثالث 33 - 26، والرابع 25 - 23 منهياً المباراة بفارق 6 نقاط. وعلق وستبروك على نقاطه الـ 43 قائلاً: «إنها لا تعني شيئاً لأننا لم نتمكن من الفوز بالمباراة».