فيليمز أصغر لاعب يشارك في كأس أوروبا
بات الدولي الهولندي ييترو فيليمز أصغر لاعب سناً يشارك في نهائيات كأس أوروبا طوال تاريخها، بعدما لعب في مباراة بلاده أمام الدنمارك. وخاض فيليمز هذه المباراة وعمره 18 عاماً و71 يوماً، وهو يشغل مركز الظهير الايسر، أي المركز الذي افتقد المنتخب الهولندي فيه حديثاً لاعباً من الطراز الرفيع.

إصابة بابادوبولوس تبعده عن البطولة

أصيب مدافع منتخب اليونان افرام بابادوبولوس في أربطة الركبة خلال مباراة بلاده الافتتاحية ضد بولونيا (1-1) . واضطر نجم اولمبياكوس إلى مغادرة الملعب في الشوط الاول، وقد أظهرت الأشعة أن إصابته خطرة وستبعده عن النهائيات. وسيعود بابادوبولوس الى بلاده من أجل الخضوع للعلاج اللازم.

بلان يقلّل من قدرة فرنسا على الفوز

قلّل لوران بلان مدرب منتخب فرنسا من فرص بلاده في الفوز بلقب كأس اوروبا 2012، رغم عدم خسارة فريقه في 21 مباراة متتالية. وقال بلان (46 عاماً) الذي بدا عليه الاسترخاء في مؤتمر صحافي :«المنتخب الفرنسي ليس لديه نفس الطموح مثل إسبانيا أو ألمانيا في بداية هذه البطولة الاوروبية»، وأضاف: «بالنسبة لنتائجنا في الاعوام القليلة الأخيرة، فإن منتخب فرنسا لم يحتفظ بمكانته في كرة القدم الاوروبية أو العالمية».

ألمانيا تحتفل والبرتغال للنسيان

حيّت الصحف الالمانية مهاجم بايرن ميونيخ ماريو غوميز صاحب هدف فوز المانيا على البرتغال (1-0) في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية. وكتبت صحيفة «بيلد» في موقعها على شبكة «الإنترنت»: «غوميز، إنك عملاق!». من جهتها عنونت صحيفة «سودوتشه زيتونغ» مقالها: «ماريو يقود برأسه ألمانيا الى السعادة».
من جهة أخرى، طالبت الصحف البرتغالية لاعبي منتخب بلادها بنسيان الخسارة أمام المانيا والتفكير في مستقبل الفريق في كأس أوروبا. وكتبت صحيفة «أبولا»: «لنا الحق في الثقة بهذا المنتخب. المنتخب خسر وقد شاهدنا ذلك، ولن يكون ذلك سبباً للتشاؤم». أما صحيفة «ريكورد» فكتبت: «خسرنا المباراة الاولى، لكن المنافسة مستمرة»، مشيرة الى أن المنتخب البرتغالي لا يستحق الخسارة.

بالاك: ألمانيا ستذهب بعيداً في البطولة

عبّر القائد السابق للمنتخب الألماني ميكايل بالاك عن ثقته بوصول منتخب بلاده الى المراحل الأخيرة في كأس أوروبا، على الرغم من الضغوط الكبيرة التي تقع على عاتقه. وقال بالاك: «بحسب خبرتي الشخصية، البداية القوية تعطيك أجنحة لتصل بها بعيداً».