رفع المتحد سقف اعتراضه على أحداث مباراة الشانفيل والحكمة ضمن بطولة السلة حيث دعت رابطة الجمهور أنصار النادي والفاعليات السياسية والاجتماعية والرياضية والتربوية الى التجمع مساء اليوم الجمعة عند الساعة 19.00 في باحة مركز الصفدي الثقافي للتضامن في وجه "المؤامرة التي يتعرض لها سفير طرابلس باقصائه عن دخول المربع الذهبي للبطولة" كم اجاء في الدعوة. وتفيد المعلومات أن المتحد سيطلب من اتحاد اللعبة تأجيل مباراته مع الحكمة مساء اليوم بانتظار انتهاء نتائج التحقيق.
وجاء موقف المتحد بعد الاجتماع الذي عقدته الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني في جلستها الاستثنائية أمس في مقر انطوان شويري برئاسة رئيس الاتحاد جورج بركات وحضور غالبية الأعضاء ودرست البند الوحيد على جدول اعمالها وصدر البيان التالي:
استنكرت الهيئة الادارية ما ورد في بعض وسائل الاعلام من مغالطات تناولت وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي الذي يكنّ له الاتحاد كل احترام وتقدير، كما تشكر اللجنة الادارية كرامي على اهتمامه وحرصه على لعبة كرة السلة ويثمّن الاتحاد جميع الخطوات التي يقوم بها لخدمة اللعبة. وتأسف الهيئة الادارية استغلال مفاعيل مباراة الشانفيل والحكمة الاحد الفائت ووضعها في غير اطارها الرياضي.
اما بالنسبة للزيارة التي قام بها رئيس الاتحاد جورج بركات للوزير فهي لم تخرج عن اطارها التشاوري والوقوف على رأيه وليس كما نقلتها وسائل الاعلام بالكلام عن "استدعاء".
وتابعت الهيئة الادارية للاتحاد التقرير المقدّم من لجنة المتابعة الممثلة بنائب الرئيس نادر بسمه الذي تضمن التقارير الطبية للاعبي نادي الشانفيل بعد اطلاع اللجنة الطبية عليها وتبني صحتها وإرسال نسخة عنها الى مستشار وزير الشباب والرياضة الدكتور زياد منصور. وحيث لم يتبين للهيئة الادارية اي شائبة او اي عيب تدحض صحة هذه التقارير ونتيجة لذلك قررت الهيئة الادارية للاتحاد ما يلي:
1 - متابعة بطولة لبنان بنك ميد لموسم 2011-2012 في المراحل التي وصلت اليها.
2 - تطلب الهيئة الادارية من النادي المعترض تقديم ما لديه من دليل يثبت خلاف ذلك خلال 72 ساعة من صدور القرار.
3 - تقرر اقامة مباراة الحكمة والمتحد يوم الجمعة 20 نيسان الجاري على ملعب نادي غزير من دون جمهور الفريقين.