فان در فارت: تشكيلتنا أفضل حالاً من تشكيلة 2010


صرح صانع الألعاب الدولي الهولندي رافايل فان در فارت لمجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية بأن منتخب هولندا الحالي أقوى من التشكيلة التي بلغت نهائي مونديال 2010 لكرة القدم وخاضت نهائيات كأس أوروبا 2008. وقال لاعب توتنهام الإنكليزي: «الأمور تغيرت الآن، نحن نركز على شيء وحيد: الفوز. هذا لا يعني أننا نتنكر لطريقة لعبنا الهجومية، لكننا أكثر حذراً. ثم نحن مقتنعون بأن هذا الجيل الذي يضم روبين فان بيرسي، أريين روبن، ويسلي شنايدر وأنا، وصلنا إلى نضج معين. إذا أردنا الفوز، فالوقت قد حان».

بالوتيلي يعتذر من مانشيني

اعتذر الإيطالي ماريو بالوتيلي مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي من مدرب الفريق ومواطنه روبرتو مانشيني لسلوكه الشائن، وسيحدد مصيره مع ناديه في نهاية الموسم. وقال «المهاجم المشاغب» في بيان نشرته وكالة انسا الإيطالية: «في نهاية الموسم سأتحدث مع النادي وسنرى». وتابع: «سوبر ماريو»: «أنا آسف لما حصل، ولخيبة الأمل التي سببتها لسيتي». وعن إمكانية بيع بالوتيلي لفريق آخر، قال مانشيني: «ربما. لكن لا أعلم، لأن بالوتيلي لاعب رائع».


لامبارد يدخل التاريخ بالهدف 150

دخل لاعب وسط تشلسي فرانك لامبارد التاريخ كأول لاعب وسط يسجل 150 هدافاً في الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث سجل 24 هدفاً لويست هام يونايتد، و126 هدفاً لتشلسي منذ انتقاله إليه في عام 2001. وكان الهدف الـ150 قد سجل من ركلة جزاء في المباراة الأخيرة ضد فولام. وأصبح لامبارد (33 عاماً) في المركز الخامس في تاريخ الدوري من حيث عدد الأهداف، متفوقاً على ليس فيرديناند ومايكل أوين اللذين يملكان 149 هدفاً.

البرازيل x الأرجنتين في 19 أيلول

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إقامة مباراة ودية بين منتخبي البرازيل والأرجنتين في 19 أيلول المقبل بمدينة جويانيا في لقاء «سوبر كلاسيكو الأمريكتين». وأعلن رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم جوزيه ماريا مارين إقامة المباراة على ملعب «سيرا دورادا» بجويانيا في البرازيل. وذكر مارين في بيان نشره الاتحاد البرازيلي لكرة القدم: «ستعد فرصة أخرى لسكان جويانتا لاستقبال المنتخب البرازيلي في مباراة ضد خصم كبير كالأرجنتين». ومن المقرر أن تقام مباراة العودة لتحديد الفائز في نسخة العام الجاري من الـ«سوبر كلاسيكو للأمريكتين» في الثالث من تشرين الأول بمدينة ريسيستينسيا الأرجنتينية.