منتخب التنس يستعد لدايفيس


يواصل لاعبو منتخب لبنان في كأس ديفيس استعداداتهم المكثفة لمواجهة الفريق الباكستاني ضمن المجموعة الآسيوية - الاوقيانية الثانية في 10 و11 و12 شباط الجاري على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك. ويتدرّب اللاعبون اللبنانيون الاربعة المختارون باشراف كابتن المنتخب المدرب حسين بدر الدين ومتابعة من رئيس الاتحاد رياض حداد. واللاعبون هم: كريم العلايلي (مواليد 1983) وهو الاكثر مشاركة في مسابقة كأس ديفيس بين زملائه. وباتريك شكري (مواليد 1981) ويشارك في كأس ديفيس منذ العام 2002. وبسام بيداس (1988) يشارك في كأس ديفيس للمرة الثالثة وهو مصنف 520 في العالم وأحرز بطولة لبنان ومسابقة الكأس مرات عدة، وهو احد ابرز اللاعبين حالياً في لبنان. وجاد كركي (مواليد 1993) وهو اصغر لاعب في الفريق اللبناني الحالي ويشارك للمرة الأولى مع الفريق اللبناني في مسابقة كأس ديفيس. وأمل رئيس الاتحاد اللبناني للتنس رياض حداد ان يشهد عشاق اللعبة مباريات مثيرة بين لبنان وباكستان والتي ستنطلق عند الساعة الحادية عشرة قبل ظهر الجمعة 10 الجاري، مشيراً الى ان الدخول مجاني لحضور اللقاءات. واضاف ان عملية سحب القرعة ستجرى عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر غدٍ الخميس في مقر نادي الكسليك يليها مؤتمر صحافي.

البطولة المدرسية في الضاحية الجنوبية

انطلقت بطولة الألعاب الرياضية المدرسية التي تنظمها وحدة الأنشطة في وزارة التربية والتعليم العالي في ضاحية بيروت الجنوبية، وفي النتائج:
في فئة الذكور، فازت برج البراجنة الثالثة على فينيكس سكول (1ـ صفر)، والبرج الثانية على سمارت سكول (2ـ صفر)، والبرج الرابعة على المهدي الحدث (2-1)، والشهيد عبد الكريم الخليل على روضة الإيمان (9ـ2)، والمحبة على الهادي (2ـ صفر)، والتراث على رأس بيروت الدولية (3ـ1)، والإمام الخميني على البرج الأولى (4ـ صفر)، والعائلة اللبنانية الحديثة على الهادي (3ـ1)، والمصطفى على المروج (8ـ3)، والكوثر على المصطفى (6ـ1).
وعند الإناث، تأهلت إلى الدور الثاني مدارس المروج والبرج الدولية والليسه دي زار.
وفي بعبدا المتن سجلت النتائج التالية:
فازت سن الفيل الأولى على متوسطة كفرشيما (3ـ1)، ومتوسطة فرن الشباك على سد البوشرية صبيان (4ـ صفر)، والراهبات الانطونيات على بعبدا المتوسطة (6ـ صفر)، والطفل يسوع على الدليفرند (2ـ صفر)، والعائلة المقدسة الفنار على ثانوية المتن الشمالي (6ـ4)، وبرمانا هاي سكول على راهبات الوردية (8ـ صفر)، وعلى كفرشيما الثانوية (4ـ صفر)، كذلك فازت مون لاسال على المؤسسة اللبنانية الحديثة (6ـ1)، وعلى ثانوية الشياح (5ـ3)، وعلى الإنجيلية الوطنية (10ـ3)، ومار يوسف قرنة شهوان على الليسيه أدونيس (3ـ1)، والمؤسسة اللبنانية الحديثة على ضهور الشوير (6ـ3).
وفي كرة السلة، فازت الحكمة برازيليا على يسوع ومريم (29ـ25)، وبرمانا هاي سكول على دليفرند (45ـ12).