سيتواجه الفنلندي ياركو نييمينن مع الفرنسي جوليان بينيتو في المباراة النهائية من دورة سيدني الاسترالية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 1.07 مليون دولار اميركي.واحتاج نييمينن الى جولة فاصلة ماراتونية ضد خصمه الاوزبكي دينيس إيستومين انتهت بفوزه 14-12 في الجولة الاولى ثم فاز بالثانية 6-3 ليحسم المباراة في مصلحته خلال ساعة و44 دقيقة ليبلغ المباراة النهائية للمرة الثانية عشرة في مسيرته.
في المقابل، تغلب بينيتو على القبرصي ماركوس باغداتيس الذي يحظى بشعبية هائلة في استراليا بسبب كثافة جالية بلاده هناك 6-4 و6-4.
وسبق لنييمينن ان احرز لقباً واحداً خلال مسيرته وتحديداً في اوكلاند النيوزيلندية قبل ست سنوات، كما خسر في نهائي هذه الدورة امام الارجنتيني دافيد نالبنديان عام 2009.
ويسعى نييمينن الى ان يصبح اول لاعب قادم من التصفيات يحرز اللقب بعد الكوري الجنوبي لي هيونغ تايك قبل تسع سنوات.
اما بينيتو فيخوض سادس نهائي له في مسيرته ولم يسبق له ان توج بطلاً لاحدى الدورات.
وفي فئة السيدات، احرزت البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا المصنفة ثالثة اللقب بفوزها على الصينية لي نا الرابعة 6-2 و1-6 و6-3.

دورة هوبارت

بلغت البلجيكية يانينا فيكماير المصنفة اولى المباراة النهائية من دورة هوبارت الاسترالية الدولية البالغة قيمة جوائزها 220 الف دولار، وذلك بفوزها على الاسرائيلية شاهار بير المصنفة سادسة 7-6 و6-3.
وتلتقي فيكماير (22 عاماً ومصنفة 29 عالمياً)، الباحثة عن لقبها الاحترافي الرابع، في النهائي مع الالمانية مونا بارتيل الفائزة على مواطنتها انجيليك غيربر المصنفة رابعة 6-0 و7-6.