سقط ليفربول امام مضيفه مانشستر سيتي 1-2 في قمة المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم. وتراجع الى المركز الرابع، فيما ارتقى سيتي بطل الموسم قبل الماضي الى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف أرسنال. ونجح ليفربول في افتتاح التسجيل من هجمة منسقة سجلها البرازيلي فيليب كوتينيو (24). وادرك سيتي التعادل عبر قائده المدافع البلجيكي فانسان كومباني بضربة رأسية (31). ثم منح الإسباني ألفارو نيغريدو التقدم لسيتي اثر تسديدة رائعة من حافة المنطقة بخارج قدمه اليمنى (45).
بدوره، حقق ارسنال فوزه الثاني عشر واستعاد نغمة الانتصارات على حساب مضيفه وجاره وست هام يونايتد بنتيجة 3-1. وكان أرسنال الطرف الافضل في اغلب فترات المباراة باستثناء مطلع الشوط الثاني عندما افتتح وست هام التسجيل عبر مهاجمه كارلتون كول (46)، ثم سنحت له اكثر من فرصة لتعزيز النتيجة لكن مهاجميه فشلوا في ترجمتها فدفعوا الثمن غالياً لان ضغط «المدفعجية» كان قوياً واثمر 3 اهداف. ونجح ثيو والكوت في ادراك التعادل عندما تلقى كرة من الإسباني سانتي كازورلا فتوغل داخل المنطقة وسددها في الشباك (68)، ثم منح والكوت التقدّم لارسنال عندما تابع كرة عرضية للالماني لوكاس بودولسكي الى داخل المرمى (71). وجاء الهدف الأخير عبر بودولسكي نفسه سددها بيسراه الى يسار الحارس ادريان (79).
وحذا تشلسي حذو ارسنال واستعاد نغمة الفوز عندما تغلب بصعوبة على ضيفه سوانسي سيتي 1-0، سجله البلجيكي ايدين هازار من مجهود فردي رائع (29).
كذلك، واصل مانشستر يونايتد حامل اللقب صحوته بتغلبه على مضيفه هال سيتي 3-2. سجل ليونايتد، كريس سمولينغ (19) وواين روني (26) وجيمس تشيستر (66 خطأ في مرماه)، ولهال سيتي تشيستر نفسه (4) وديفيد ميلر (13).
وفي باقي المباريات، فاز نيوكاسل على ستوك سيتي 5-1، وساوثمبتون على مضيفه كارديف سيتي 3-0، وكريستال بالاس على مضيفه استون فيلا 1-0، وفولام على نوريتش سيتي 2-1، وسندرلاند على إفرتون 1-0، بينما تعادل توتنهام هوتسبر مع ضيفه وست بروميتش البيون 1-1.
وهذا ترتيب فرق الصدارة:
1- ارسنال 39 نقطة من 18 مباراة
2- مانشستر سيتي 38 من 18
3- تشلسي 37 من 18
4- ليفربول 36 من 18
5- إفرتون 34 من 18