وجّهت كلّ من لجنة كرة القدم للصالات والرابطة الوطنية اللبنانية دعوات إلى مواكبة منتخب لبنان للفوتسال في مباراتيه الوديتين أمام نظيره العراقي، اللتين يستضيفهما ملعب نادي الصداقة غداً وبعد غد عند الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر.وتأتي المباراتان ضمن استعدادات المنتخبين لخوض تصفيات منطقة غرب آسيا المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا 2014، التي ستستضيفها العاصمة الماليزية كوالالمبور من 8 إلى 12 كانون الأول المقبل، حيث سيتنافسان مع منتخبات الكويت وقطر والسعودية على ثلاث بطاقات مؤهلة الى النهائيات التي ستحل ضيفة على فيتنام.

ووجّهت لجنة الفوتسال كتاباً الى الأندية لدعوة جماهيرها الى حضور المباراة ومؤازرة المنتخب الذي يضم لاعبين من الأندية المختلفة، وانطلاقاً من الواجب المشترك ضمن عمل الكلّ في اللعبة، حيث لا شك في أن النتائج الطيّبة للمنتخب ستنعكس إيجاباً على الفوتسال اللبناني بشكلٍ عام.
كذلك تعمل اللجنة على التنسيق مع عددٍ من المدارس لتأمين حضوره طلابها للمباراتين، وتحديداً تلك المهتمة باللعبة، وذلك ضمن السعي الدائم لنشر الفوتسال في المدارس والجامعات، ولما في ذلك من إفادة تثقيفية _ بدنية كونها تركّز على الانضباط والعمل بروحٍ جماعية على أرض الملعب.
بدورها، بدأت الرابطة الوطنية اللبنانية، برئاسة بهيج قبيسي، بتوجيه الدعوة الى الجماهير اللبنانية للحضور الى ملعب المباراة وتشجيع المنتخب اللبناني، فكانت الانطلاقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الخاصة بالمنتخبات الوطنية، على أن تستكمل هذه الخطوة بخطوات أخرى ميدانية عشية المباراتين، وذلك لحشد أكبر عددٍ ممكن من المشجعين في المدرجات.
وكان الاتحاد اللبناني لكرة القدم قد أقرّ فتح أبواب الملعب مجاناً أمام الجمهور في المباراتين المذكورتين، بينما ستنقل قناة الجديد والعراقية الفضائية المباراة الأولى يوم السبت مباشرة على الهواء.
وقد وصل منتخب العراق الى بيروت قبل ظهر أمس، حيث كان في استقباله في مطار بيروت الدولي مدير منتخب لبنان دوري زخور، وقد توجّهت بعثة المنتخب الضيف الى مقرّ إقامتها في فندق «لانكاستر»، ثم خاض «أسود الرافدين» أولى حصصهم التدريبية في العاصمة اللبنانية بعد ظهر أمس على ملعب ثانوية الكوثر، الذي يستضيف التمارين اليومية للمنتخب
اللبناني.