وضع أرسنال الإنكليزي عينه على لاعب وسط تشلسي الإسباني خوان ماتا، وذلك بحسب ما صرح به مدرب «المدفعجية» الفرنسي ارسين فينغر. وارتبط اسم ماتا في الآونة الأخيرة بانتقال محتمل الى الفريق اللندني الآخر توتنهام هوتسبر، الذي يحاول تعويض الويلزي غاريث بايل المرجح انتقاله الى ريال مدريد الإسباني أو الى بطل الدوري الانكليزي الممتاز مانشستر يونايتد ضمن صفقة تبادل محتملة مع واين روني.في المقابل، أكد مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو أن لاعبه ليس للبيع. وكشفت شبكة «بي بي سي» أن والد ماتا، كان موجوداً في مقصورة المديرين في «ستاد الإمارات» لمتابعة مباراة أرسنال مع فنربخشه التركي (2-0) في إياب الدور الفاصل من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ما عزز الشائعات حول وجود صفقة محتملة.
بدوره، أنهى تشلسي ضم البرازيلي ويليان لاعب الوسط المهاجم في فريق أنجي ماخاشكالا الروسي. وقدّرت الصحف البريطانية قيمة صفقة الانتقال بحوالى 35 مليون يورو. كما كشفت تقارير إخبارية أن تشلسي يفاوض لضم الغاني كريستيان أتسو مهاجم بورتو البرتغالي.
وفي الدوري الإيطالي، وقّع المهاجم الصربي آدم لياييتش عقداً انتقل بموجبه من فيورنتينا الايطالي الى منافسه المحلي روما لمدة خمسة اعوام، وذلك بحسب ما ذكرت وكالة «أنسا». ووصل لياييتش (21 عاماً) الى روما لكي يخضع للفحص الطبي الروتيني وقام بتحية جمهور روما، متوجّهاً اليهم «فورزا روما». وقدّرت قيمة الصفقة بـ 11 مليون يورو.