«يويفا» يستبعد ميتاليست خاركيف من دوري الابطال
قررت لجنة استئناف الاتحاد الاوروبي لكرة القدم «يويفا» استبعاد نادي ميتاليست خاركيف الاوكراني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لموسم 2013-2014 بسبب دوره في قضية مباريات مزورة. وكان يتعين على ميتاليست مواجهة شالكه الالماني في الملحق الاوروبي ذهاباً في 21 الحالي واياباً في 27 منه لتحديد هوية الفريق الذي سيشارك في دور المجموعات.
ويستطيع النادي الاوكراني استئناف قرار الاتحاد الاوروبي امام محكمة التحكيم الرياضي. واكد «يويفا» بأن خمسة من اعضاء لجنته التنفيذية سيجتمعون بشكل طارئ لدراسة مضاعفات هذا القرار على المسابقة.

سكولاري: ميسي سيفوز بالكرة الذهبية مجدداً

صرّح مدرب منتخب البرازيل لويز فيليبي سكولاري بأن الأرجنتيني ليونيل ميسي سيكون الفائز بجائزة الكرة الذهبية لهذه السنة، وسيبقى الأفضل في عالم كرة القدم لمدة عامٍ أو عامين آخرين.
وكان ميسي قد توّج بأربع كرات ذهبية متتالية، وقد قال سكولاري في مقابلة مع موقع الاتحاد الألماني: «ميسي سيبقى الأفضل لعام أو عامين إضافيين. ميسي لاعب مجموعة، لكنه يملك مهارات فردية عالية، كما أنه لاعب قادر على حسم المباريات والفوز بمباراة ما وحده فقط». وعلّق على حظوظ مواطنه نيمار موضحاً: «الآن يلعب في برشلونة وسيحقّق نجاحاً مشابهاً لنجاح ميسي».

كاكا يحب فلسطين

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة «الإنترنت» صوراً لشاب فلسطيني دهم أرض الملعب خلال لقاء ريال مدريد الاسباني الودي مع إنتر ميلانو الايطالي، ليعانق نجم الأخير البرازيلي ريكاردو كاكا.
ووفقاً للمعلومات الواردة على موقع «فايسبوك»، فإن المشجع الفلسطيني يدعى علاء شكري، دخل الى أرض الملعب حاملًا بيده العلم الفلسطيني وعانق كاكا وقال له: « أنا أحبك وفلسطين كلها تحبك». كاكا أجاب: «ونحن نحبكم أيضاً».
وبحسب التقارير، فإن الأمن الأميركي احتجز المشجع الشاب ليلة كاملة قبل إطلاق سراحه في اليوم التالي.

تغريم لاعب انكليزي راهن على مباريات

عاقب الاتحاد الانكليزي كاميرون جيروم مهاجم نادي ستوك سيتي بغرامة قدرها 50 ألف جنيه استرليني بسبب مخالفته لوائح الاتحاد الخاصة بالمراهنات. ولم يحدد الاتحاد الإنكليزي طبيعة المخالفات التي ارتكبها اللاعب.
وذكر الاتحاد عبر موقعه الرسمي على «الانترنت»: «اعترف جيروم بمخالفة لوائح المراهنات الخاصة بالاتحاد عدة مرات وطلب عقد جلسة تحقيق وتم تحذير جيروم أيضاً».
وسيكون بوسع اللاعب التقدم بطعن في العقوبة التي اقتصرت على الغرامة ولم تتضمن أي إيقاف أو حظر.