تخلى ميامي هيت، حامل لقب دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين في آخر موسمين، عن خدمات جناحه مايك ميلر قبل عامين على انتهاء عقده.وانهى هيت مشواره مع ميلر نتيجة العقد الجماعي الجديد اثر اضراب موسم 2011-2012 الذي يسمح للفريق بانهاء عقد احد لاعبيه في 2012 او 2013 من دون دفع تعويضات.
وبشكل عام، تعمل الاندية على التخلي عن العقود المكلفة للاعبيها المخضرمين، على غرار ميلر الذي كان سيكلف هيت 6,2 ملايين دولار الموسم المقبل.
واستخدم لوس انجلس لايكرز بند العفو الاسبوع الماضي ليفترق عن ميتا وورلد بيس (رون أرتست سابقاً) الذي وقّع لنيويورك نيكس.
ويعتبر ميلر (33 عاماً) من ابرز المسددين من خارج القوس (41% في مسيرته)، وهو وصل الى فلوريدا عام 2010، وذلك بعدما اختير افضل «روكي» (لاعب صاعد) عام 2000 مع اورلاندو، ونال جائزة افضل لاعب سادس عام 2006 مع ممفيس.
من جهة اخرى، سيغيب جاي آر سميث، افضل لاعب سادس في الدوري، بين 3 و4 اشهر عن الملاعب بعد خضوعه لجراحة في ركبته اليسرى، بحسب ما اعلن فريقه نيويورك نيكس.
وجاء في بيان للنادي على «تويتر»: «خضع جاي آر سميث لتدخل جراحي بسبب تمزق في الوتر الرضفي، بالاضافة الى جراحة تنظير المفصل لتمزق الغضروف الجانبي لركبته اليسرى».
واضاف النادي ان اصابة سميث كانت مزمنة وتفاقمت تدريجاً، معتبراً انه سيغيب بين 12 و16 اسبوعاً. وجدد سميث عقده مع نيكس هذا الصيف مقابل 25 مليون دولار لاربع سنوات، وسيكون في سباق مع الوقت للمشاركة في الدوري الذي ينطلق في 29 تشرين الاول. وسجل سميث (27 عاماً) معدل 18,1 نقطة و5,3 متابعات الموسم الماضي حيث اقصي نيويورك في نصف نهائي المنطقة الشرقية امام انديانا بايسرز 4-2.