وصل الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني مهاجم نابولي الى باريس لإجراء الزيارة الطبية الروتينية، ضمن عملية انتقاله الى باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي، بحسب ما أشارت اليه مواقع إلكترونية إيطالية أمس. وسيلتقي كافاني بعد هذه الزيارة مع المسؤولين في النادي الباريسي للبحث في التفاصيل الاخيرة، قبل توقيع العقد الممتد لخمس سنوات، حيث سيتقاضى 10 ملايين عن كل موسم، فيما تصل قيمة صفقة الانتقال الى 60 مليوناً وهي الأعلى في تاريخ الدوري الفرنسي.وفي إسبانيا، أشارت صحيفة «ماركا» إلى أن برشلونة يسعى للتعاقد مع لاعب روما البرازيلي ماركينيوس (19 عاماً) لتعزيز خط وسطه. وذكرت الصحيفة أن روبرتو كاليندا، وكيل أعمال اللاعب، التقى بمسؤولي برشلونة حيث تمّ وضع أسس اتفاق محتمل بين الجانبين، قبل التفاوض مع النادي الإيطالي. كذلك يسعى باريس سان جيرمان للتعاقد مع اللاعب البرازيلي أيضاً، ما سيفتح الباب، في حال وصوله إلى النادي الباريسي، أمام انتقال البرازيلي الآخر تياغو سيلفا إلى برشلونة. إلا أنه يبدو أن ماركينيوس يفضل الانتقال إلى «البرسا» في الوقت الحالي.
بدوره، اقترب المونتنيغري ستيفان يوفتيش، مهاجم فيورنتينا الايطالي، من الانتقال الى مانشستر سيتي الانكليزي، بعدما بدأت الصفقة تصل الى حلول مرضية بحسب ما نشرت صحيفة «ذا صن» الانكليزية. وأشارت الصحيفة الى أن الصفقة على الارجح ستتم خلال الاسبوع المقبل بعدما طلب مدرب سيتي التشيلياني مانويل بيلليغريني من إدارة ناديه الإسراع في إنهاء الصفقة حتى يبدأ اللاعب معسكر الإعداد مع النادي. وسيحصل النادي الايطالي على مبلغ 30 مليون يورو مقابل الاستغناء عن اللاعب، بينما سيوقّع الاخير على عقدٍ مدته 5 سنوات براتبٍ سنوي قدره 6.5 ملايين يورو.



أنشيلوتي ينذر كاكا

أفادت تقارير صحافية أمس أن المدرب الجديد لريال مدريد كارلو أنشيلوتي أجرى اتصالاً هاتفياً بلاعبه البرازيلي كاكا، أكد له فيه أن بقاءه في صفوف النادي الملكي «سيعتمد فقط على أدائه في التدريبات».
وأشارت صحيفة «آس» إلى أن أنشيلوتي أكد لكاكا أنه سيمنحه فرصة أخيرة ليظهر بالمستوى الذي تمكن من خلاله من الفوز بالكرة الذهبية ودوري أبطال أوروبا مع ميلان في 2007 حيث كان الايطالي مدرباً.
ويتعيّن على كاكا الآن إظهار قدرته على منافسة الألماني مسعود أوزيل وإيسكو الوافد حديثاً إلى صفوف النادي الملكي من أجل حجز مقعد في التشكيلة الأساسية للفريق.