تأهل الصداقة بطل الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات الى نهائيات بطولة الاندية الآسيوية بعدما حقق فوزاً كبيراً آخر، وهذه المرة على حساب السالمية الكويتي 6 - 2 في الدور نصف النهائي لتصفيات منطقة وسط وجنوب وغرب آسيا، التي تختتم اليوم الاربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
سجل للصداقة مصطفى سرحان (2) وياسر سلمان والصربي بريدراغ راجيتش وكريم أبو زيد وحسن شعيتو، وللسالمية سالم المقيمي والبرازيلي ماورويسيو فرنانديز.
وبهذا الفوز ضمن بطل لبنان إحدى البطاقتين المؤهلتين عن هذه المنطقة، لكون مباراته الاخيرة اليوم في هذه التصفيات هي فقط من أجل الترتيب، حيث سيواجه السد القطري الذي فاز على الوصل الإماراتي 5 - 3.
ولم يجد مدرب فريق الصداقة حسين ديب سوى كلمة «رائع» لوصف الأداء الذي قدمه لاعبوه دون استثناء. وأمل أن يكون هناك تتويج بالمركز الأول اليوم «وهو أمر اشتقنا اليه في لبنان». أما بالنسبة إلى الخصم القطري، فأشار ديب إلى أنه قطري بالاسم فقط «إذ يضم لاعبين برازيليين وثلاثة مصريين ولاعباً إيرانياً، وبالتالي المهمة لن تكون سهلة. لكن طموحنا العودة بكاس المركز الأول الى بيروت».
ولا شك في أن تأهل الصداقة على حساب فرقٍ قوية يعدّ انجازاً جديداً للفوتسال اللبناني، وخصوصاً ان هذا الانجاز يأتي بأقدام لاعبي المنتخب الوطني الذين اجتمعوا تحت لواء بطل الدوري، الذي أكّد عدم غياب لبنان عن البطولة الآسيوية منذ انطلاقها، اذ سبق ان شارك فيها بروس كافيه عام 2010 وخرج من الدور الاول، تلاه الصداقة نفسه عندما أحرز المركز الثالث في 2011، ثم أول سبورتس في الموسم الماضي، وقد خرج من الدور الاول ايضاً.
كذلك، إن هذا التأهل على حساب فريقٍ كويتي تحديداً له طعم خاص بعدما حرم الكويتيون المنتخب اللبناني بلوغ نهائيات كأس العالم من خلال «إخراج» خاص لمباراتهم مع اوستراليا ليتأهل المنتخبان الى المونديال، ويترك اللبنانيون نهائيات كأس آسيا 2012 خائبين بعد خسارتهم امام تايلاند في ربع النهائي، حيث منح فارق هدف واحد «الأزرق» البطاقة المونديالية.