قدّم لاعبو الأنصار هدية لمدربهم الجديد مالك حسون حين حققوا فوزاً كبيراً على الأهلي تعز 5 - 1 في مباراة ظهر فيها الأنصاريون بصورة مختلفة عن الأسبوع الماضي حيث تسيدوا اللقاء فكان من طرف واحد. ولا شك أن التغيير الحاصل سببه نفسي بعد الصدمة الإيجابية التي فعلها المدرب جمال طه باستقالته، إذ لا يمكن لفريق أن يتغيّر فنياً في ظرف ثلاثة أيام منذ استقالة طه. واللافت أن الأنصار تقدم برباعية خلال 38 دقيقة من بداية الشوط الأول، بعكس ما حصل في المباراة الماضية حين انتظر الأنصاريون حتى الدقيقة 64 ليفتتحوا التسجيل بمساعدة يمنية حين سجل اليمني علي ناصر في مرمى فريقه. وسجّل معظم لاعبي خط الدفاع أهدافاً فكان الركلات الثابتة السلاح الأقوى للأخضر، فالأنصار تقدم بهدف أحمد الخضر في الدقيقة 3، ثم عزز محمود كجك النتيجة في الدقيقة 23 من تمريرة الغاني ويسدوم بعد مجهود رائع للأخير.
وارتفعت النتيجة الى 3 - 0 عبر رأسية من معتز الجنيدي بعد كرة ركنية في الدقيقة 28. وسجل راموس الهدف الرابع في الدقيقة 38 من ركلة جزاء بعد لمسة يد على لاعب يمني. وقلص الضيوف النتيجة في الدقيقة 47 من الشوط الأول عبر جهاد أحمد، وهو الهدف الأول للفريق في التصفيات.
وفي الشوط الثاني، تحسن أداء اليمنيين، إلا أن التهديف كان أنصارياً بعد أن سجل ويسدوم هدفاً جميلاً تلاعب فيه بالدفاع والحارس في الدقيقة 77.
وأكمل اليمنيون المباراة بعشرة لاعبين مع طرد اللاعب عبد الحكيم أحمد بعد دقيقتين على الهدف الخامس.
ورفع الأنصار رصيده الى ست نقاط تساوياً مع فنجاء العماني الذي خسر أمام أربيل العراقي 0 - 4 فرفع الأخير رصيده الى 12 نقطة، وتأهل الى ثمن النهائي. في حين بقي الأهلي دون نقاط. وفي المجموعة الرابعة، فاز القادسية الكويتي على مضيفه رافشان الطاجكستاني 3-1. وفاجأ رافشان ضيفه بهدف مبكر سجل في الدقيقة الثانية، بيد أن القادسية نظم صفوفه وعادل النتيجة عبر فهد الأنصاري (20)، قبل أن يمنحه بدر المطوع التقدم للمرة الأولى في الدقيقة 44. وفي الشوط الثاني، سجل المطوع هدفه الشخصي الثاني، والثالث لفريق (58). كما فاز الشرطة السوري على مضيفه الرمثا الأردني 2 - 1.

مباريات اليوم

يسعى فريق الصفاء ممثل لبنان الثاني في كأس الاتحاد الى تحقيق فوزه الثاني، ضمن المجموعة الأولى، وتكرار سيناريو الأسبوع الماضي بفوزه على الرفاع البحريني في بيروت، حين يحل عليه ضيفاً اليوم عند الساعة 18.30 في المنامة. وكان الصفاء قد فاز 1 - 0 قبل أسبوع، وهو قادر على الفوز مجدداً إذا عرف الجهاز الفني بقيادة العراقي أكرم سلمان حل مشكلة التسجيل واهتزاز العروض لبطل لبنان. وفي المجموعة عينها، يبحث الكويت الكويتي عن حسم بطاقة التأهل الى ثمن النهائي عندما يستضيف ريغار تاداز الطاجكستاني اليوم عند الساعة 18.40.
وفي المجموعة الثالثة، يسعى دهوك العراقي وضيفه ظفار العماني الى فك شراكة صدارة المجموعة عندما يلتقيان اليوم عند الساعة 16.30. وفي مباراة ثانية، يبدو الفيصلي الأردني واثقاً من إمكانية فوزه على ضيفه شعب اب اليمني متذيل الترتيب بدون نقاط على استاد عمان الدولي.