فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) تحقيقاً تأديبياً في احتفالية الإنكليزي جود بيلينغهام بعد تسجيله هدف التعادل أمام سلوفاكيا من مقصية جميلة، ليفرض وقتاً إضافياً خرج منه منتخب "الأسود الثلاثة" منتصراً 2-1 في ثمن نهائي كأس أوروبا 2024. وسجّل لاعب ريال مدريد الإسباني هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت البدل عن الضائع، ليحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين نجح خلالهما المهاجم هاري كاين في خطف هدف الفوز والتأهل، لتضرب إنكلترا موعداً مع سويسرا في ربع النهائي السبت.
في أعقاب الهدف، أظهر فيديو بيلينغهام (21 عاماً) وهو يحاكي وضع يديه على أعضائه التناسلية في حين كان يبدو أنه ينظر إلى مقاعد بدلاء المنتخب السلوفاكي.
وأفاد الاتحاد الأوروبي في بيان بأنه تم فتح تحقيق في "انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من قبل لاعب الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم جود بيلينغهام، بعد حدوثه في نطاق هذه المباراة". ونشر بيلينغهام الحادثة على وسائل التواصل الاجتماعي، رافضاً التلميحات بأنها كانت تستهدف اللاعبين والجهاز الفني السلوفاكي.
وقال على منصة "إكس" (تويتر سابقاً) إن هذه الحركة لم تكن أكثر "من مزحة خاصة تجاه بعض الأصدقاء المقرّبين الذين كانوا حاضرين في المباراة"، مضيفاً أنه لا يكنّ "سوى الاحترام" للمنتخب السلوفاكي.