تعاقد نادي تشلسي الإنكليزي، مع الإيطالي إنتسو ماريسكا للإشراف على تدريب الفريق وفقاً لما ذكرته تقارير إعلامية بريطانية. وقالت صحيفة «ديلي تلغراف» إن ماريسكا الذي قاد ليستر سيتي إلى العودة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز سينضم إلى النادي اللندني بعقد لخمس سنوات، بالإضافة إلى خيار التمديد لعام آخر وذلك بهدف منح النادي الاستقرار بعد عامين من الاضطرابات في ظل النظام الجديد بقيادة المستثمرين الأميركيين بهداد إقبالي وتود بوهلي.
وعمل ماريسكا، حتى العام الماضي مساعداً للإسباني بيب غوارديولا في مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي.
كان تشلسي يبحث عن مدرب جديد بعد انفصاله عن الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو الذي أمضى موسماً واحداً على رأس الجهاز الفني، علماً بأن اسم مدرب برنتفورد الدنماركي توماس فرانك وكيران ماكينا، الذي قاد إيبسويتش تاون إلى الصعود إلى الدرجة الممتازة، كانا على لائحة مسؤولي تشلسي.
غادر بوكيتينو رغم صحوة متأخرة جعلت فريقه يحتل المركز السادس في الدوري المحلي والتأهل لخوض مسابقة «كونفرنس ليغ»، ولكنه غاب عن التأهل لدوري أبطال أوروبا.
وخسر تشلسي نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية أمام ليفربول 0-1 بعد التمديد وبصعوبة أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس إنكلترا بهدف متأخر.
ولكن كانت ثمة مؤشرات على أن مشروع مدرب توتنهام السابق بدأ يؤتي ثماره بعد سلسلة من خمسة انتصارات متتالية لإنهاء الموسم الذي ضمن مشاركة تشلسي في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل، قبل أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق بالتراضي ينهي الشراكة بينهما.