أعلن نادي وست هام يونايتد الإنكليزي في بيان، اليوم الخميس، تعيين المدرب الإسباني جولين لوبيتيغي في منصب المدير الفني للفريق خلفاً للمدرب الإسكتلندي ديفيد مويس.
ووقّع لوبيتيغي على عقد مدته عامين فقط، مع خيار التمديد إلى عامٍ ثالث في حال تمكن من تحقيق نجاحات رفقة الفريق الفائز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي عام 2023.

وقال الموقع الرسمي لوست هام «يسرنا أن نعلن تعيين جولين لوبيتيغي مدرباً جديداً للرجال في النادي. سيبدأ مدرب منتخب إسبانيا وريال مدريد وإشبيلية وولفرهامبتون السابق العمل بشكل رسمي بدءاً من شهر يوليو/تموز المقبل».

ويمتلك لوبيتيغي سيرة ذاتية مثيرة للإعجاب على مدار العقدين الماضيين، حيث قاد بورتو لتحقيق لقب الدوري الأوروبي، وكرر الإنجاز نفسه مع إشبيلية، وفاز ببطولتين لكأس أمم أوروبا رفقة منتخب شباب إسبانيا تحت 19 و21 عاماً.

ويحظى المدرب باحترام على نطاق واسع بسبب فلسفته الكروية الواضحة ونهجه التكتيكي المرن وشخصيته التنافسية ومهاراته الإدارية.

وعبّر المدير الفني الإسباني عن سعادته بالبناء على الأسس القوية التي وُضعت خلال السنوات الماضية في وست هام، وتطبيق أسلوبه التدريبي الخاص في استاد لندن الأولمبي.

وقال لوبيتيغي «أشعر بسعادة بالغة، أولاً وقبل كل شيء، لأنني استطعت أن أكون جزءاً من مستقبل هذا النادي الكبير، سأحاول وضع بصمتي على النادي».

ثم أضاف «طموحي كمدرب هو أن أكون دائماً أفضل وأفضل، وأن أحقق أهدافاً أكثر وأكبر وتشجيع وتحسين اللاعبين والفريق والمنافسة لأن كرة القدم تدور حول هذا الأمر».

وسينضم إلى لوبيتيغي كل من بابلو سانز في منصب مساعد المدرب، وأوسكار كارو كمحلل أداء ومساعد مدرب. بالإضافة إلى خوان فيسنتي بينادو رئيس التحليل ومساعد المدرب، وبورخا دي ألبا مدرب اللياقة البدنية، وإيدو روبيو المدرب الفني، على أن يواصل تشافي فاليرو دوره كمدرب حراس مرمى الفريق الأول.