جدّد مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يوليان ناغلسمان عقده على رأس الجهاز الفني لـ«دي مانشافت» حتى مونديال 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وفقاً للاتحاد الألماني للعبة الجمعة.
وقال ناغلسمان الذي تسلّم تدريب المنتخب بعد ستة أشهر من إقالته بطريقة مفاجئة من تدريب بايرن ميونيخ في آذار/ مارس 2023: «إنه قرار نابع من القلب. إنه فخر كبير الإشراف على المنتخب الوطني».

وأضاف المدرب الشاب البالغ من العمر 36 عاماً، والذي كان عقده سينتهي بعد كأس أوروبا المقررة في ألمانيا من 14 حزيران/ يونيو إلى 14 أيلول/ سبتمبر المقبلين: «نأمل أن نحصد النجاح في كأس أوروبا التي ننتظرها على أحرّ من الجمر بفضل مجموعة من أفضل اللاعبين في البلاد».

ويفتتح المنتخب الألماني مشواره في النهائيات القارية بمواجهة اسكتلندا في ميونيخ في 14 حزيران/يونيو ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضمّ أيضاً سويسرا والمجر.

وتخوض ألمانيا دور المجموعات لمسابقة دوري الأمم 2024-2025 في أيلول/ سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/ نوفمبر، بينما من المقرر أن تنطلق تصفيات أوروبا لكأس العالم 2026 في آذار/ مارس 2025.

ولم يفز المنتخب الألماني باللقب القاري منذ تتويجه عام 1996، كما أنه خرج بخفّي حنين من النسختين الأخيرتين لكأس العالم في مونديال روسيا 2018 ومونديال قطر 2022 من الدور الأول.

وضمن الصعيد عينه، جدد الاتحاد أيضاً عقد المدير الرياضي رودي فولر حتى مونديال 2026.