جرّدَ ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (14 مرة) مانشستر سيتي الإنكليزي من لقبه بالفوز عليه 4-3 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) أمس الأربعاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
افتتح ريال مدريد التسجيل على ملعب الاتحاد عبر البرازيلي رودريغو (12)، وأدرك البلجيكي كيفن دي بروين (76) التعادل.

ومع استمرار التعادل حتى في الأشواط الإضافية، احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح وكان سيتي صاحب الأفضلية بعدما تقدم عبر الأرجنتيني خوليان ألفاريس، وأهدر الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش للنادي الملكي، لكن لونين تألق بالتصدي لمحاولتي سيلفا وكوفاتشيتش، فيما سجل الإنكليزي جود بيلينغهام ولوكاس فاسكيس والقائد ناتشو فرنانديس والألماني أنتونيو روديغر الركلات المتبقية «للميرينغي» مقابل ركلتين لسيتي سجلهما فيل فودن وحارس المرمى إيدرسون.

هكذا، رد ريال مدريد اعتباره أمام مانشستر سيتي الذي كان جرّده من لقبه الموسم الماضي عندما تغلّب عليه برباعية نظيفة في مانشستر بعدما تعادلا 1-1 ذهاباً في مدريد في طريقه إلى اللقب الأول في تاريخه.

وضرب ريال مدريد موعداً مع بايرن ميونيخ في نصف النهائي المقرر ذهاباً في 30 من الشهر الحالي والإياب في 7 أيار/ مايو المقبل. في حين يلتقي بوروسيا دروتموند الألماني مع باريس سان جرمان في نصف النهائي الآخر بعد أن أخرجا أتلتيكو مدريد وبرشلونة توالياً الثلاثاء.




بايرن يقصي آرسنال

وفي المباراة الثانية على ملعب آليانز آرينا، بلغَ بايرن ميونيخ الدور النصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2020 بفوزه على ضيفه آرسنال الإنكليزي 1-0 الأربعاء.

وسجل جوشوا كيميتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63 وكان كافياً لبلوغ النادي البافاري دور الأربعة بعدما عاد بتعادلٍ ثمين 2-2 ذهاباً في لندن.

وتُعدّ المسابقة الأمل الوحيد لبايرن ميونيخ في إنقاذ موسمه بعد أن تنازل عن بطولة الدوري الألماني لمصلحة باير ليفركوزن وخرج باكراً من مسابقة الكأس المحلية. في حين سيحاول آرسنال التعويض عبر السعي إلى التتويج بالدوري الإنكليزي رغم صعوبة الأمر.