يبحث نادي نابولي عن مواصلة انتصاراته والاقتراب أكثر من لقبه الأول منذ عام 1990، وذلك حين يستضيف لاتسيو اليوم الجمعة (21:45 بتوقيت بيروت) في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.وبات فريق المدرب لوتشانو سباليتي في الصدارة مع 65 نقطة، بفارق 18 نقطة عن إنتر ميلانو الثاني (47 نقطة) بعد الخدمة التي أسداه إياها بولونيا بفوزه على نادي مدينة ميلانو بنتيجة (1-صفر) يوم الأحد، بعد يوم من انتصار النادي الجنوبي على مضيفه إمبولي (2-صفر).
ولا يبدو أن أحداً باستطاعته الآن الوقوف في وجه حلم نابولي بإحراز اللقب الذي طال انتظاره لأكثر من ثلاثة عقود، حتى وإن كان فريقاً من مستوى لاتسيو الذي سيواجه المتصدر على ملعب دييغو أرماندو مارادونا في الجنوب، وهو في المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، بفارق نقطة أمام جاره روما الذي يستضيف بدوره المنتفض يوفنتوس يوم الأحد المقبل (الساعة 21:45) باحثاً عن تعويض سقوطه الثلاثاء أمام كريمونيزي (1-2).
ويعوّل نابولي كالعادة على تألق الوافد الجديد الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا (كفارا) والنيجيري فيكتور أوسيمهن. ولا ينحصر طموح نابولي بإحراز لقب الدوري وحسب، بل قطع أكثر من نصف الطريق لتخطّي الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، بفوزه الأسبوع الماضي ذهاباً على أرض أينتراخت فرانكفورت الألماني (2-صفر). وبعدما اعتقد كثر أن نابولي سيُعاني الأمرّين هذا الموسم نتيجة خسارة جهود لاعبين مؤثرين جداً مثل لورنتسو إنسينيي والبلجيكي دريس مرتنس والسنغالي خاليدو كوليبالي والإسباني فابيان رويس، خالف رجال سباليتي التوقعات بفضل تألق أوسيمهن و«كفارا» والعديد غيرهم.
وتعليقاً على تألق نابولي أفادت صحيفة «كورييري ديلو سبورت» أن قيمة لاعبي نابولي في سوق الانتقالات قد تضاعفت نتيجة ما يقدمه الفريق هذا الموسم محلياً وقارياً، لترتفع من 408 مليون يورو في الصيف المنصرم إلى قرابة 800 مليون يورو حالياً.
وبعدما وقّع مع النادي الجنوبي الصيف الماضي مقابل 10 ملايين يورو، باتت قيمة «كفارا» في سوق الانتقالات حالياً 120 مليون يورو وفق تقديرات الصحيفة، فيما وصلت قيمة أوسيمهن إلى 150 مليون يورو، لاعب الوسط السلوفاكي ستانيسلاف لاوبوتكا إلى 70 مليوناً بعدما وصل في كانون الثاني 2020 مقابل 21 مليوناً، والكوري الجنوبي مين-جاي كيم إلى قرابة 60 مليوناً بعدما كلف النادي 19 مليوناً فقط الصيف الماضي.
وفي ظلّ تحليق النادي الجنوبي في الصدارة، تبدو المنافسة على أشدّها على المراكز الثلاثة الأخرى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، إذ لا يفصل بين إنتر الثاني وميلان الثالث حامل اللقب سوى فارق الأهداف بعد فوز الأخير على أتالانتا (2-صفر) الأحد.
وسيحاول إنتر تجنّب تعثر آخر حين يستضيف ليتشي الأحد (الساعة 19:00)، فيما يلعب ميلان غداً السبت في ضيافة فيورنتينا (الساعة 21:45).
وقد تخلط الأوراق في عطلة نهاية الأسبوع بين المركز الثاني وحتى السادس في ظل الاختبار الصعب للاتسيو أمام نابولي، ولجاره روما الخامس أمام ضيفه يوفنتوس الذي يواصل زحفه نحو مراكز دوري الأبطال وتعويض النقاط الـ15 التي حُسِمَت منه بسبب قضية التلاعب المالي، بعدما بات نتيجة أربعة انتصارات متتالية في المركز السابع بفارق 10 نقاط عن لاتسيو، و6 عن أتالانتا السادس الذي يستضيف أودينيزي غداً السبت أيضاً (الساعة الساعة 19:00).
وبانتظار أن يتم البت بالاستئناف المقدم منه أمام اللجنة الأولمبية الإيطالية لمحاولة استعادة النقاط الـ15، يقدم فريق المدرب ماسيميليانو أليغري أفضل مستوياته هذا الموسم، إذ بلغ أيضاً نصف نهائي الكأس بفوزه على لاتسيو (1-صفر)، وثمن نهائي مسابقة يوروبا ليغ بفوزه الكبير في إياب الملحق الفاصل على مضيفه نانت الفرنسي (3-صفر).