أعلنت رابطة دوري كرة السلة للمحترفين إيقاف لاعب ديترويت بيستونز كيليان هايز (الصورة) لثلاث مباريات ولاعب ارتكاز أورلاندو ماجيك موريتس فاغنر لمباراتين، وإيقاف تسعة لاعبين آخرين لمباراة واحدة بعد مشاجرة جماعية خلال مواجهة الفريقين الأخيرة. وأوقف لاعب بيستونز حميدو ديالو لمباراة واحدة مقابل إيقاف ثمانية لاعبين من ماجيك للمدة ذاتها وهم كول أنتوني، أر جاي هامبتون، غاري هاريس، كيفون هاريس، بالإضافة إلى أدميرال شوفيلد والألماني فرانتس فاغنر ومو بامبا وويندل كارتر جونيور.
وشهدت المباراة التي جمعت الفريقين طرد الثلاثي فاغنر، هايز وديالو إثر إشكال جمعهم أدّى إلى تدخل لاعبين من دكة البدلاء في الربع الثاني من المباراة التي انتهت بفوز بيستونز 121-101.
وكان بيستونز متقدماً بتسع نقاط عندما وقع الإشكال الذي بدأه لاعب ماجيك فاغنر بعدما قام بدفع هايز خارج الملعب بينما كانا يلاحقان الكرة.
وسارع ديالو إلى التدخل ودفع فاغنر من الخلف، ومن ثمّ قام هايز بضرب فاغنر على رأسه من الخلف، ليقع الأخير على دكة بدلاء بيستونز.
ستدخل العقوبة على هايز وديالو حيّز التنفيذ من مباراة بيستونز أمام شيكاغو بولز على ملعب يونايتد سنتر الجمعة.
أما عقوبة إيقاف فاغنر لمباراتين ستبدأ من اللقاء أمام واشنطن ويزاردز في أمواي سنتر.
وسيبدأ الإيقاف لمباراة واحدة على لاعبي ماجيك لتركهم مقاعد البدلاء في مباراتيه المقبلتَين وذلك لضمان وجود ثمانية لاعبين متوافرين في قائمة ماجيك، بحسب نظام الدوري.