أعلن البرتغالي روي فيتوريا، المدرب الجديد لمنتخب مصر، عن قائمة «الفراعنة» للمشاركة في المعسكر التدريبي بين 13 و27 أيلول المقبل والتي اقتصرت على المحليين وغياب لاعبي الزمالك. وسيتم الإعلان عن القائمة الأولية للاعبين المحترفين في الخارج في 4 أيلول ومن ثم النهائية في السابع عشر منه عقب انتهاء مباريات الأندية المصرية المشاركة في بطولتي إفريقيا. ويغيب لاعبو الزمالك عن القائمة الأولية بانتظار خوضهم مباراة «كأس سوبر لوسيل» مع الهلال السعودي بالعاصمة القطرية الدوحة في التاسع من الشهر المقبل، على استاد لوسيل، أكبر الملاعب الثمانية المستضيفة لمونديال قطر 2022، بين بطلي الدوريين السعودي والمصري. ذلك بالإضافة إلى خوضه مباراتي الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا أمام بطل تشاد إليكت سبورت. وخلال مؤتمر صحافي أمس، تحدث فيتوريا عن إمكانية انضمام محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي إلى المعسكر لاحقاً. قال في هذا الصدد «كل المؤشرات تؤكد أن محمد صلاح سيتواجد في معسكر منتخب مصر المقبل. حددنا قائمة مبدئية من 85 لاعباً تم تصفيتهم لـ35 لاعباً ثم 23، وباب المنتخب مفتوح لأي لاعب».
يغيب لاعبو الزمالك عن القائمة الأولية بانتظار خوضهم مباراة «كأس سوبر لوسيل» مع الهلال السعودي

وأضاف أن المعسكر سيكون مقسماً على فترتين الأولى من 13 وحتى 17 أيلول وستضم اللاعبين المحليين، ثم الثانية بين 19 وحتى 27 من الشهر ذاته، على أن يعلن عن قائمة جديدة باللاعبين الذين سيخوضون مواجهتي النيجر وليبيريا ودياً يومي 23 و27.
وعن تعثر مفاوضات مواجهة المنتخب الأرجنتيني وديا خلال تشرين الثاني المقبل، قال فيتوريا «إن هناك مخططاً لمواجهة الأرجنتين ودياً، ولكن لم يحدث، في النهاية الأهم أننا سنواجه منتخبات تتشابه مع الفرق التي سنواجهها في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا» التي ستقام في ساحل العاج في صيف 2023.
وهنا قائمة اللاعبين المحليين:
- حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد صبحي. - الدفاع: عمر جابر، كريم فؤاد، محمد عبد المنعم، أسامة جلال، باهر المحمدي، علي جبر، أيمن أشرف، محمد حمدي. - الوسط: حمدي فتحي، نبيل عماد «دونغا»، محمد إبراهيم، محمود حماده، مروان عطية، إسلام عيسي، عبد الرحمن مجدي. - الهجوم: شادي حسين، أحمد عادل، أحمد مدبولي، مروان حمدي، ناصر منسي، أحمد شريف.