أكّدت العديد من التقارير الإعلامية أن المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو يرغب في الرحيل عن فريقه الحالي مانشستر يونايتد الإنكليزي هذا الصيف إذا تلقّى «الشياطين الحمر» عرضاً مناسباً. وعاد البرتغالي البالغ من العمر 37 عاماً إلى ملعب «أولد ترافورد» قادماً من يوفنتوس الإيطالي الصيف الماضي، لكن على الرغم من نجاحه في فرض نفسه الهدّاف الأوّل ليونايتد في الموسم المنصرم، وثالث الهدّافين في الدوري الممتاز (18 هدفاً)، إلاً أن فريق «الشياطين الحمر» اكتفى باحتلال المركز السادس في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز «بريميرليغ».كما فشل يونايتد في حجز مقعده لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد، وخرج خالي الوفاض من أي لقب، ما وضع «سي آر7»، في مواجهة احتمال اللعب في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) للمرة الأولى في مسيرته، بعد أن حقّق الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، وحقّق لقب دوري الأبطال خمس مرات.
من ناحيته، يصرّ يونايتد على أن نجمه البرتغالي صاحب 24 هدفاً في جميع المسابقات في الموسم الماضي، والذي يمتد عقده لعام إضافي قابل للتمديد عاماً آخرَ، ليس للبيع بحسب التقارير، مع حرص المدرب الجديد الهولندي إريك تن هاج على العمل معه.
وأحرز رونالدو لقب الدوري الإنكليزي ثلاث مرات ودوري أبطال أوروبا مرة خلال مروره الأول مع يونايتد لست سنوات، قبل أن يغادر إلى ريال مدريد الإسباني في عام 2009 وثم يوفنتوس في عام 2018 في مسيرة مزخرة بالأهداف والألقاب.
ويتحضّر لاعبو يونايتد الدوليون للالتحاق بتمارين الفريق في الأيام المقبلة قبل السفر إلى تايلاند يوم الجمعة المقبل لبدء جولتهم التحضيرية.