ألحق موناكو هزيمة قاسية بضيفه المتصدّر باريس سان جيرمان، الجريح قارياً، عندما أسقطه بثلاثية نظيفة في الإمارة ضمن منافسات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، ملحقاً به الهزيمة الثالثة في آخر خمس مباريات في "ليغ 1". وخاص فريق العاصمة المباراة من دون نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لإصابته بالإنفلونزا ومواطنه أنخل دي ماريا لإصابة في عضلات الفخذ، فيما قاد خط الهجوم البرازيلي نيمار وكيليان مبابي الذي خسر شراكته مع وسام بن يدر لصدارة هدّافي الدوري.وسجّل بن يدر، التونسي الأصل، هدفين (25 و84 من ركلة جزاء) رافعاً رصيده إلى 17 هدفاً في الدوري هذا الموسم، فيما أحرز الألماني كيفن فولاند الآخر (68). ومن غير المتوقع أن تشكل هذه الخسارة أي تأثير على مسعى سان جيرمان في استعادة اللقب الذي خسره الموسم الماضي لصالح نادي ليل، إذ يتصدر الترتيب بفارق 15 نقطة عن كل من مارسيليا ونيس، صاحبَي المركزين الثاني والثالث توالياً، اللذين يلتقيان لاحقاً.
وعانى فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو من خروج قاسٍ من دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي بعد أن خرج من الدور ثمن النهائي أمام ريال مدريد الإسباني بعد فوزه (1-صفر) ذهاباً وتقدمه بالنتيجة ذاتها إياباً في مدريد، قبل أن يخسر تلك المواجهة (3-1)، ما أدى إلى صافرات استهجان تجاه ميسي ونيمار خلال الفوز الأسبوع الفائت على بوردو. وهذه الهزيمة الثالثة لسان جيرمان في الدوري في آخر خمس مباريات بعد نانت (3-1) ونيس (1-صفر).
من جهته، عاد نادي موناكو إلى سكة الانتصارات بعد سقوطه أمام ستراسبورغ في المرحلة السابقة، معززاً آماله في المنافسة على المقاعد الأوروبية بعد أن رفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز السابع على بعد ثلاث نقاط من ستراسبورغ الخامس.
وثأر فريق الإمارة من خسارته أمام سان جيرمان (2-صفر) في المباراة الأولى التي جمعتهما هذا الموسم في كانون الأول/ ديسمبر الفائت.
لعب باريس سان جيرمان المباراة بغياب ليونيل ميسي ودي ماريا


وقدّم موناكو واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم، وهدّد مرمى سان جيرمان في مناسبات عدة كانت أُولاها عندما افتكّ بن يدر الكرة من الأرجنتيني لياندور باريديس على مشارف منطقة سان جيرمان لتصل إلى البرازيلي جان لوكاس الذي تجاوز لاعباً والحارس ليضع نفسه في موقع مؤات، سدّدها من مسافة قريبة أبعدها الدفاع في الثانية الأخيرة إلى ركنية (10).
وافتتح بن يدر التسجيل بهدف رائع عندما رفع يوسف فوفانا عرضية عن الرواق الأيمن نحو القائم الأول، تابعها المهاجم على الطائر منخفضة عندما غمزها بالجهة الخارجية لقدمه اليسرى في أعلى الشباك (25).
وأتيحت بعدها الفرصة لنيمار لمعادلة الأرقام من ركلة ثابتة أبعدها الحارس الألماني ألكسندر نوبل إلى ركنية (31). وكاد أن يرتكب الحارس هفوة عندما أخفق في السيطرة على كرة أعادها له لاعبه قبل أن يشتتها إلى ركنية (36).
وواصل فريق الإمارة ضغطه وسدّد فوفانا كرة بيسراه زاحفة من مشارف المنطقة نحو أسفل الزاوية اليسرى تصدى لها الحارس الإيطالي جانلويجي دونارونا (41).
وكاد أن يمنح الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي التعادل لفريقه قبل الاستراحة عندما توغل إلى المنطقة وسدّد الكرة من زاوية ضيقة أبعدها الحارس (44).

(أ ف ب )

وفرض سان جيرمان سيطرته استحواذاً على الكرة في الشوط الثاني ومرّر نيمار كرة في العمق إلى مبابي الذي نجح في تجاوز الحارس قبل أن يتمكن الأخير من التصدي لها قليلاً ويشتتها اللاعب بونوا بادياشيل قبل أن يصل إليها مبابي (51). وضاعف موناكو تقدمه بهدف جماعي رائع عندما مرّر فوفانا الكرة من وسط الملعب إلى بن يدر على الطرف الأيمن، ليتوغل الأخير إلى داخل المنطقة ويمررها إلى روبن أغيلار ومنه إلى فولاند الذي تابعها في الشباك من مسافة قريبة (68).
ودفع بوكيتينو سريعاً بمواطنه ماورو إيكاردي والسنغالي إدريسا غايي في محاولة لإنقاذ الموقف، قبل أن يسحب نيمار قبل قرابة ربع ساعة من النهاية.
وأتيحت فرصة مجدداً لحكيمي الذي وصلته الكرة إلى مسافة قريبة أمام المرمى، سدّدها قوية وتصدى لها الحارس بطريقة رائعة (73).
وقضى أصحاب الأرض على أي آمال لفريق العاصمة بتحقيق عودة متأخرة عندما تحصّل فولاند على ركلة جزاء بعد عرقلة من بريسنيل كيمبيمبي. تصدّى دوناروما لمحاولة بن يدر، إلا أن الكرة تابعت طريقها لتعانق الشباك (82).