أكّد نادي ليفربول تأجيل مباراته ضد آرسنال التي كانت ستجمع بينهما اليوم الخميس في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم بسبب تفاقم أزمة كوفيد-19 في صفوف الفريق. وازدادت الحال سوءاً في ليفربول بعد اكتشاف فحص إيجابي لمساعد المدرّب بيب لياندرز عصر أمس الأربعاء.وقال ليفربول في بيان له: «وافقت رابطة الدوري الإنكليزي على طلب ليفربول بتأجيل هذه المباراة بعد تزايد عدد الإصابات بكوفيد-19 في صفوف اللاعبين والجهاز الفني». وكان ليفربول طالب الرابطة الإنكليزية بتأجيل مباراته مع آرسنال وقال: «نتيجة تفشّي الوباء وتعليق الاستعدادات بالإضافة إلى إصابات عدة داخل صفوف الفريق، قام النادي بالطلب من الرابطة الإنكليزية تأجيل مباراة الخميس (اليوم) ضد آرسنال علماً أن الحالة الإيجابية للياندرز جاءت بعد تقديم هذا الطلب».
وكان مدرّب ليفربول الألماني يورغن كلوب غاب عن مباراة القمّة ضد تشيلسي يوم الأحد الماضي بداعي إصابته بفيروس كورونا وحلّ بدلاً منه لياندرز، بالإضافة إلى حالات إيجابية أخرى تتعلّق بالحارس البرازيلي اليسون، ومواطنه المهاجم روبرتو فيرمينو والمدافع الكاميروني جويل ماتيب.
ويُعاني ليفربول أيضاً من إصابات بدنيّة للإسباني تياغو الكانتارا، الياباني تاكومي مينامينو وناثانيال فيليبس بالإضافة إلى غياب الثُلاثي السنغالي ساديو مانيه، المصري محمد صلاح والغيني نابي كيتا للالتحاق بمنتخباتهم المشاركة في كأس الأمم الأفريقية.