يأمل نادي نيوكاسل الإنكليزي لكرة القدم أن يبرم صفقة التعاقد مع المدرب الإسباني أوناي إيمري مع نهاية الأسبوع الحالي، وفق ما أفادت تقارير صحافية إنكليزية أمس الثلاثاء.وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن النادي يسعى إلى التعاقد مع مدرب فياريال الحالي قبل الرحلة المرتقبة الى برايتون السبت المقبل ضمن منافسات الدوري الممتاز. وأشارت تقارير إلى أن هناك تفاوضاً على صفقة بقيمة ستة ملايين جنيه استرليني (8 ملايين دولار) لتحرير مدرب آرسنال الإنكليزي السابق من عقده مع ناديه الحالي.
واستحوذت مجموعة استثمارية تضم صندوق الاستثمارات العامة السعودي على النادي الشهر الفائت، على أن تكون الحصة السعودية فيه بنسبة 80 في المئة، ولديها طموحات للسير على خطى نجاحات مانشستر سيتي وتشلسي الإنكليزيين وباريس سان جيرمان الفرنسي، المستحوذة من مستثمرين أجانب أثرياء. إلا أن هدف "ماغبايز" الفوري يقتصر على تفادي الهبوط الى المستوى الثاني (تشامبيونشيب)، إذ لم يفز الفريق بأيّ من مبارياته العشر الأولى في الدوري ويحتل وصافة القاع برصيد أربع نقاط.
وافترق المدرب السابق ستيف بروس عن النادي بعد الاستحواذ السعودي، لكن الأداء لم يتحسن تحت قيادة المدرب المؤقت غرايم جونز الذي حصد نقطة واحدة من مباراتين ضد كريستال بالاس وتشلسي.
وقاد إيمري فياريال الى أول لقب كبير في تاريخه بفوزه الموسم الفائت بالدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي في النهائي. إلا أن فترته السابقة في إنكلترا لم تتكلّل بالنجاح بعد إقالته باكراً في موسمه الثاني مع النادي اللندني بعدما خلف مدربه الأسطوري الفرنسي أرسين فينغر.
وحقق إيمري (49 عاماً) الألقاب في إشبيلية وباريس سان جيرمان، لكنه يملك خبرة قليلة في الصراع على تفادي الهبوط.