أقال نادي توتنهام الإنكليزي لكرة القدم أمس الاثنين مدربه البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، بسبب سوء النتائج التي حققها الفريق تحت إشرافه منذ مطلع الموسم الحالي. وكان سانتو (47 عاماً) قد تسلّم منصبه هذا الموسم وبدأه بشكل جيد بالفوز في مبارياته الثلاث الأولى في الدوري المحلي؛ بينها الافتتاحية ضد مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي، لكنه مُني بعد ذلك بخمس هزائم في آخر سبع مباريات، آخرها ضد مانشستر يونايتد على أرضه (صفر-3) في نهاية الأسبوع الماضي. كما خسر الفريق تحت إشرافه في 7 مباريات من أصل 17 خاضها في مختلف المسابقات. وكان لافتاً تسجيل هداف الفريق هاري كاين هدفاً واحداً فقط في الدوري هذا الموسم تحت قيادة سانتو.وقال المدير الرياضي في النادي اللندني الشمالي فابيو باراتيتشي في بيان على الموقع الرسمي للنادي: «أدرك جيداً كم أن نونو وجهازه الفني كانوا يريدون تحقيق النجاح، وأنا آسف لاضطرارنا إلى اتخاذ هذا القرار».
ووصل مساء أمس الى العاصمة الإنكليزية لندن المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي الذي سيخلف نونو سانتو، وخاصة أنه كان هو المدرب المطروح على طاولة الفريق الإنكليزي الصيف الفائت، قبل أن يوقّع الفريق لاحقاً مع نونو. وكشف العديد من التقارير أن كونتي طلب من إدارة توتنهام إجراء بعض الصفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
ودأب توتنهام على الوجود ضمن المراكز الأربعة الأولى بإشراف مدربه السابق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو (مع باريس سان جيرمان الفرنسي حالياً) وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019، لكنه لم يفز بأي لقب منذ عام 2008.