ستكون العاصمة البحرينية المنامة محط اهتمام الجمهور اللبناني الكروي حين يحلّ فريق العهد ضيفاً على المحرّق اليوم عند الساعة السادسة والربع بتوقيت بيروت في نصف نهائي منطقة غرب آسيا ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي. يحمل العهداويون آمال اللبنانيين في الاستمرار في المسابقة وإكمال مشوار الدفاع عن اللقب بعدما أصبح العهد سفير لبنان الوحيد في البطولة بعد خروج الأنصار، ممثل لبنان الثاني، من الدور الأول.نصف نهائي من مباراة واحدة فقط يعني أن العهد لا يملك سوى خيار الفوز. التاريخ والأرقام إلى جانب بطل آسيا وممثل لبنان. فهي المواجهة الرابعة بين الفريقين، حيث فاز العهد في آخر ثلاث مواجهات، وفاز المحرق في الأولى في آذار من العام 2006 (2-0). ليس هذا فقط، بل إن المحرّق لم ينجح في تسجيل أي هدف في آخر مواجهتين. المواجهة الأخيرة بين الفريقين والتي كانت عام 2016 وأقصى فيها العهد المحرق من الدور ربع النهائي، كانت آخر ظهور للبحرينيين في الدور الإقصائي، وبالتالي سيسعون الى استغلال عاملَي الأرض والجمهور للاستمرار ومواجهة الفائز من لقاء السلط الأردني والكويت الكويتي في نصف النهائي الثاني لمنطقة غرب آسيا.
العهد من جهته، يدخل إلى اللقاء بأرقام مميزة في سجلات الاتحاد الآسيوي. فهو لم يخسر في آخر 14 مباراة خاضها في كأس الاتحاد الآسيوي، كما أنه حافظ على شباكه نظيفة ثماني مرات في آخر عشر مباريات مع عدم تلقي مرماهم أكثر من هدف واحد في المباراتين الأخريين.
لكن جميع هذه الأرقام تتلاشى على أرض الملعب. فالتاريخ يبقى في السجلات ولاعبو العهد اليوم يكتبون تاريخاً جديداً في حال الفوز والتأهل إلى نهائي المنطقة.
أمس، انعقد الاجتماع الفني الذي يسبق المباراة، حيث أقيم في مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة مراقب المباراة العراقي جوفاند عبد الخالق، وحضره مقيّم الحكام، السعودي عبد الرحمن الزيد، والمنسق الطبي، الإماراتي الدكتور احمد إبراهيم، والمنسق العام للمباراة، البحريني وليد أحمد، ومندوبو الفريقين.
وتقرر في الاجتماع أن يلعب العهد بلباسه الأساسي الأصفر الكامل مع حارس باللون الأسود الكامل. أما المحرق فسيلعب بطقمه الأساسي الأحمر الكامل مع حارس باللون الأخضر الكامل.
وتمّ إبلاغ الفريقين بموافقة الاتحاد الآسيوي على حضور الجمهور مع التزام إجراءات وزارة الصحة البحرينية في ما يختص بجائحة كورونا.