خسر منتخب لبنان لكرة القدم للصالات أمام ماليزيا 1-5 (الشوط الأول 1-3)، في ثانية مبارياته ضمن نهائيات كأس آسيا 2014، في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الثالثة للبطولة التي تستضيفها مدينة هو شي مينه الفيتنامية حتى العاشر من الشهر الحالي.
سجل للبنان علي طنيش «سيسي»، ولماليزيا محمد شمسول (2) ونظام محمد (2) وعُلا احمد.
ولم يكن مفاجئاً أن يواجه المنتخب اللبناني خصماً عنيداً تفوّق بروحه القتالية العالية وإصراره على تحقيق الفوز الذي مثل خشبة الخلاص بالنسبة اليه، بعدما كان قد سقط في مباراته الأولى امام تايلاند مقابل فوز لبنان على تايبه.
وبدأت مشاكل اللبنانيين منذ صافرة البداية وتحديداً بعد 23 ثانية عندما تلقى مرمى الحارس حسين همداني هدفاً من ركلة ركنية، فشكّلت الكرات الثابتة المتاعب للبنان بحيث اهتزت شباكه ثلاث مرات من خلالها، بينما جاء الهدف الخامس في المرمى المشرّع بعد تنفيذ خطة الـ «باور بلاير» لغالبية فترات الشوط الثاني، حيث شارك كابتن المنتخب قاسم قوصان لبضعة دقائق متحاملاً على اصابته، من دون ان يتمكن من مساعدة منتخبه على قلب النتيجة لمصلحته.
وبهذه الخسارة تراجع لبنان الى المركز الثالث في المجموعة بثلاث نقاط، خلف ماليزيا التي باتت تملك الرصيد عينه من النقاط وتتقدّم عليه بفارق المواجهات، بينما رفعت تايلاند رصيدها الى ست نقاط في صدارة المجموعة بعد فوزها على تايبه 5-2 في المباراة الأخرى.
ويلتقي لبنان في مباراته الثالثة والاخيرة مع تايلاند، اليوم الاثنين عند الساعة 12.00 بتوقيت بيروت، وهو سيخوضها من دون حارسه همداني لنيله الإنذار الثاني المتراكم، وهو الذي خرج اصلاً في الشوط الأول أمام ماليزيا بسبب معاناته من الاصابة في كاحله.