تغلّب دالاس مافريكس على سان أنتونيو سبيرز (115-104) بفضل تألق الثنائي السلوفيني نيكولا دونتشيتش واللاتفي كريستابس بورزينغيس في حين تغلّب ممفيس غريزليز على واشنطن ويزاردز (127-112) ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الذي عاود نشاطه بعد توقف خمسة أيّام إفساحاً في المجال أمام خوض لقاء "أول ستار" بين نجوم المنطقتين الشرقية والغربية.
تراجع سان أنتونيو في الربع الأخير(أحمد جرادات)

وحقّق دونتشيتش "التريبل دابل" الثالث والثلاثين في مسيرته بتسجيله 22 نقطة مع 12 متابعة ومثلها تمريرات حاسمة. واحتل النجم السلوفيني بعمر الثانية والعشرين وبعد خوض 166 مباراة في الدوري الأميركي، المركز الحادي عشر في ترتيب "التريبل دابل" بالتساوي مع بوب كوزي، في تاريخ الدوري، في حين سجّل بورزينغيس 28 نقطة بينها 13 في الربع الأخير مع 14 متابعة ليقودا فريقهما إلى تحقيق الفوز الرابع توالياً والحادي عشر في آخر 14 مباراة.
في المقابل، كان ديمار ديروزان أفضل مسجل في صفوف الخاسر مع 30 نقطة و11 تمريرة حاسمة.
وقال دونتشيتش: "لم نلعب جيداً هذا المساء لكنّ مستوانا يتحسن من مباراة إلى أخرى". أما مدرب سبيرز غريغ بوبوفيتش فقال: "أعتقد بأننا قمنا بعمل جيد لتحييد خطورة دونتشيتش لكننا ارتكبنا الكثير من الأخطاء الذهنية".
وكان سان أنتونيو متقدماً في نهاية الشوط الأول (59-52) لكنه دفع ثمن عدم فعالية لاعبيه في الربع الأخير، حيث فشلوا في 11 تسديدة توالياً في الدقائق الثماني الأخيرة واكتفوا بتسجيل 18 نقطة خلاله فقط مقابل 28 لمنافسه.
وفي المباراة الثانية، تفوّق غريزليز بشكل واضح على ويزاردز ليخرج بفوز مريح (127-112) أمام 1900 متفرج تناثروا في مدرجات "فيديكسفوروم ارينا". وفرض الليتواني جوناس فالانسيوناس نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 29 نقطة و10 متابعات للفائز الذي أضاف له النجم الشاب "جا مورانت" 21 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة.
أما أفضل مسجل في صفوف ويزاردز فكان برادلي بيل الذي شارك في مباراة كل النجوم الأحد الفائت مع 21 نقطة. أما المخضرم راسل وستبروك الذي يدافع عن ألوان ثالث فريق له في غضون السنتين الأخيرتين فقد سجّل 20 نقطة و10 تمريرات حاسمة، محقّقاً الدابل دابل الثالث عشر توالياً.




اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا