تنطلق اليوم منافسات الأسبوع الثامن عشر من بطولة لبنان لكرة القدم للدرجة الثانية حيث يلعب الخيول مع النهضة برالياس على ملعب الصفاء، والشباب الغازية مع التضامن بيروت في كفرجوز. وتقام غداً أربع مباريات، فيلعب الأهلي صيدا مع العمال طرابلس على ملعب بلدية صيدا، والأهلي النبطية مع النبي شيت في كفرجوز، والحكمة مع الشباب طرابلس على ملعب النجمة، والرياضة والأدب مع الشبيبة المزرعة في طرابلس. وجميع المباريات الساعة 14.15.
من جهة أخرى، عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني جلسة لها، وغاب معتذراً عصام الصايغ، محمود الربعة، مازن قبيسي، وموسى مكي. وتوجّه رئيس الاتحاد هاشم حيدر بالشكر للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على تعاونه والوقوف إلى جانب الاتحاد اللبناني لمساعدته في تطوير العمل لدى الاتحاد.
وتحدث الرئيس عن عمل وفد الفيفا الذي قدم إلى لبنان الأسبوع الفائت بناءً على طلب الاتحاد اللبناني ضمن برنامج «الأداء»، وقد كان لافتاً تقويم وفد الفيفا لعمل الاتحاد اللبناني؛ إذ إنه أشاد بما يقوم به الاتحاد في نواحٍ عديدة، وقد أشار إلى تفاجئه لقلة عدد العاملين وضخامة العمل المنجز، إذ أفاد بأنّ نوعاً من العمل كهذا يحتاج عادة إلى أضعاف العدد الموجود. وقد طلب الاتحاد اللبناني من الفيفا المساعدة في مجال التسويق، وكذلك في مجال رسم خطة استراتيجية، وقد أبدى الوفد استعداده لذلك، وسيتم قريباً وضع هذا الأمر موضوع التنفيذ.
ثم أشاد الرئيس بالخطوة غير المسبوقة التي أعلنها هذا الأسبوع، ألا وهي إطلاق العمل بمركز التحكيم الرياضي، وقال إن هذه الخطوة جاءت تطبيقاً لنظام الاتحاد اللبناني ونظام الاتحاد الدولي وتعليماته. وستشكل نقلة نوعية في حيادية واستقلالية عمل الاتحاد في ايصال كل ذي حق إلى حقه.
ودعا كل المعنيين بقطاع لعبة كرة القدم إلى اعتماد وسيلة التحكم للفصل في النزاعات الرياضية؛ لأنها السبيل الوحيد الذي يؤدي إلى النتائج المرجوة. وتقرر إيقاف العمل بلجنة الاستئناف وفض النزاعات، بعد أن إعلان إطلاق مركز التحكيم الرياضي، على أن تُقدَّم أية شكوى أو مراجعة أمام مركز التحكيم الرياضي اعتباراً من تاريخه.
ـــ إقامة المباراة الدولية بين منتخبي تايلاند ولبنان الوطنيين في إطار تصفيات كأس آسيا 2015 بتاريخ الأربعاء 5/3/2014 في الساعة التاسعة مساءً (بتوقيت تايلاند) الرابعة بعد الظهر (بتوقيت بيروت) على ملعب راجامانغلا الوطني في مدينة بانكوك.
ـــ تسمية أمين سر نادي الأنصار محمود الناطور للمشاركة في ورشة عمل التحكيم الرياضي التي ينظمها المجلس الأولمبي الآسيوي بتاريخ 29/3/2014 في الكويت.