تنفس شتوتغارت الصعداء بفوزه الكبير على ضيفه هانوفر (5-1) في قمة القاع في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم. وحسم شتوتغارت نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله ثلاثة أهداف عبر ماريو غوميز (4) والتركي أوجان محمد كاباك (16 و45). وقلّص الضيوف الفارق في الدقيقة 69 بواسطة البرازيلي جوناثاس كريستيان، لكن شتوتغارت ردّ بثنائية للسويسري ستيفن زوبير في الدقيقتين 79 و82.

وهو الفوز الخامس لشتوتغارت هذا الموسم والأول بعد 6 هزائم وتعادلين، وتحديداً منذ تغلبه على ضيفه هرتا برلين (2-1) في المرحلة الخامسة عشرة. وعزز شتوتغارت موقعه في المركز السادس عشر الذي يخوض صاحبه دوراً فاصلاً مع ثالث الدرجة الثانية من أجل البقاء في الدرجة الأولى، برصيد 19 نقطة، موسعاً الفارق إلى 5 نقاط عن هانوفر السابع عشر قبل الأخير.
وكان بايرن ميونيخ قد فاز في مباريات نهاية الأسبوع على بوروسيا مونشنجلادباخ (5-1)، ليتساوى بالنقاط مع بروسيا دورتموند بعد مرور 24 جولة من عمر البوندوسليغا. وعبّر نيكو كوفاتش، مدرب بايرن ميونخ، عن سعادته بالفوز والتساوي بالنقاط مع المتصدر. وقال في تصريحات أبرزتها صحيفة «كيكر» الألمانية، «أنا سعيد للغاية بالمباراة، وكان بإمكاننا زيادة حصيلة الأهداف بهدف أو اثنين آخرين».