أوصد مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف الباب أمام إمكانية تولي تدريب بايرن ميونيخ الباحث عن خليفة للمدرب الحالي يوب هاينكس الذي سيترك منصبه نهاية الموسم الحالي.ويرتبط لوف (58 عاماً) بعقد مع الاتحاد الألماني لكرة القدم ينتهي عام 2020، وبالتالي فقد نفى نفياً قاطعاً إمكانية تولي تدريب النادي البافاري الموسم المقبل. وقال في هذا الصدد لشبكة «زد دي أف» الألمانية: «الأمر غير مطروح على الإطلاق بالنسبة إليّ»، معقباً... «لديّ الكثير لكي أشغل حالي به في الوقت الحالي»، أي قبل أقل من ثلاثة أشهر من انطلاق مونديال روسيا 2018.
ويبحث العملاق البافاري عن بديل لهاينكس لموسم 2018-2019، علماً بأن الأخير وإن كان سيترك منصبه على الأرجح فهو لم يحسم أمره تماماً بعد في هذا الصدد.
ويتمتع لوف بسجلّ رائع في صفوف منتخب ألمانيا، حيث بلغ "المانشافت" تحت إشرافه الدور نصف النهائي في جميع البطولات التي شارك فيها (كأس أوروبا، كأس العالم وكأس القارات) وتوّج باللقب العالمي عام 2014.
وكان توماس توخيل مدرب بوروسيا دورتموند السابق قد أعلن رفضه تولي تدريب بايرن ميونيخ، بحسب تقارير صادرة الأحد الماضي، علماً بأن الصحف تطرّقت إلى أسماء: الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو (توتنهام)، والسويسري لوسيان فافر (نيس) والكرواتي نيكو كوفاتش (أينتراخت فرانكفورت) لتولي المهمة.