حجزت البولونية أنييسكا رادفانسكا، المصنفة ثانية، مقعدها في نهائي دورة سيدني الدولية في كرة المضرب، بعد فوزها في نصف النهائي على التشيكية باربورا ستريكوفا بسهولة 6-1 و6-2.
واستفادت رادفانسكا، التي سبق لها إحراز لقب هذه الدورة عام 2013، من الإرهاق الذي تعانيه ستريكوفا جراء المباراة الماراتونية التي خاضتها الأربعاء ضد الدنماركية كارولين فوزنياكي العاشرة، إذ احتاجت إلى 3 ساعات و22 دقيقة لكي تتخطى الأخيرة، في ظل أجواء حارة ودرجة حرارة بلغت 40 مئوية.
وقالت وصيفة بطولة ويمبلدون لعام 2012: "أعتقد بأني أتحسّن من مباراة إلى أخرى. أحبّ حقاً اللعب في أوستراليا. أحب نوعية الملاعب. ألعب بارتياح هنا وفي ملبورن (حيث تقام بطولة أوستراليا المفتوحة)".
وتابعت: "أنا سعيدة وحسب ببلوغ مباراة نهائية أخرى، ولا سيما هنا حيث تكون الدورة قوية على الدوام".
ولدى الرجال، واصل الصربي فيكتور ترويسكي المصنف ثالثاً حملة الدفاع عن لقبه وبلغ الدور نصف النهائي، من دون أن يلعب بعد انسحاب منافسه الألماني فيليب كولشايبر الخامس بسبب إصابة في ظهره.
ويأمل ترويسكي بلوغ النهائي للسنة الثالثة على التوالي، لكن عليه تخطي جيل مولر من لوكسمبور الذي أقصى الأوروغوياني بابلو كويفاس الثاني بالفوز عليه 7-6 و6-4.
ويبدو الطريق ممهداً أمام ترويسكي لتحقيق هذا الإنجاز بعد خروج كويفاس الثاني، ثم النمسوي دومينيك ثييم الأول الذي انتهى مشواره عند ربع النهائي بخسارته أمام البريطاني دانيال إيفانز 6-3 و4-6 و1-6.
ويلتقي إيفانز في دور الأربعة الروسي أندري كوزنستوف الفائز على الإسباني بابلو كارينو بوستا الرابع 2-6 و6-4 و6-1.

دورة أوكلاند


تأهل الأميركي جاك سوك المصنف رابعاً ووصيف بطل العام الماضي إلى الدور نصف النهائي من دورة أوكلاند النيوزيلندية الدولية، بفوزه على الفرنسي جيريمي شاردي 5-7 و6-4 و6-4 في ربع النهائي.
ويلتقي سوك في الدور المقبل مع مواطنه ستيف جونسون السابع والذي تغلب على بطل 2010 و2014 مواطنه العملاق جون أيسنر الثاني 6-3 و5-7 و7-6.
وبلغ الدور ذاته القبرصي ماركوس بغداتيس الثامن بفوزه على التشيكي ييري فيسيلي بطل العام قبل الماضي 6-2 و6-4، وهو سيلتقي البرتغالي جواو سوزا الفائز على الهولندي روبن هاسه 6-3 و6-2.

دورة هوبارت

خرجت الهولندية كيكي برتنز المصنفة أولى من الدور ربع النهائي لدورة هوبارت الأوسترالية الدولية، بخسارتها أمام البلجيكية إليز مرتنز الصاعدة من التصفيات 2-6 و5-7.
وتلتقي مرتنز في نصف النهائي مع الكرواتية يانا فيت الصاعدة بدورها من التصفيات والتي تغلبت على الباراغويانية فيرونيكا سيبيدي 6-1 و6-4.
وبلغت نصف النهائي أيضاً الأوكرانية ليسيا تسورنكو بتغلبها على الأميركية شيلبي رودجرز 4-6 و6-4 و6-3.