تأهلت سوريا وقطر وإيران إلى الدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا الخامسة لكرة القدم، التي تقام في العاصمة الإيرانية طهران حتى 15 آب الجاري. في الجولة الثانية، أول من أمس، فاز منتخب شباب سوريا على عمان 2ــــ1 في المجموعة الثانية، وكان قد تعادل سلباً مع الأردن في الجولة الأولى. سجل مهند إبراهيم (11) ومحمد العبادي (71) هدفي سوريا، وهاشم صالح (47) هدف عمان. وتغلبت قطر على فلسطين بصعوبة 1- 0 ضمن منافسات المجموعة الاولى. وسجل فهد سطام الشمري (72) هدف قطر التي استفادت من النقص العددي في صفوف المنتخب الفلسطيني بعد طرد لاعبه رأفت عياد (30).ومنيت فلسطين بخسارتها الثانية بعد الاولى امام ايران بثلاثية نظيفة، سجلها كيانوش رحمتي (29) الذي طرد في الدقيقة 70، وغلام رضائي (39) وجلال رفكاي (90).
ـــــ وفي الجولة الثالثة، اليوم الاثنين، تلعب إيران مع قطر عند الساعة 16.00 في المجموعة الأولى، والأردن مع عمان عند الساعة 18.00 على بطاقة التأهل الأخيرة في المجموعة الثانية.
■ ويتأهل صاحبا المركزين الأولين في كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، فيلعب متصدر كل مجموعة مع ثاني المجموعة الأخرى. ويقام الدور نصف النهائي في 13 الجاري، على أن تكون المباراة النهائية في 15 منه.