يستضيف المنتخب السعودي نظيره الإيراني، اليوم السبت عند الساعة 22.15، في قمة مبكرة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.وتلعب، اليوم أيضاً، الإمارات مع كوريا الشمالية في أبو ظبي (21.15)، وترتاح كوريا الجنوبية حتى الجولة الثانية التي تقام الأربعاء المقبل وتحل فيها ضيفة على جارتها الشمالية. ويرفع المنتخب الإماراتي شعار عدم التفريط بأي نقطة في المباريات التي تقام على أرضه، لذلك فإنه ينشد الفوز وحده أمام كوريا الشمالية، وخصوصاً أن القرعة أعطته أفضلية خوض أول مباراتين في أبو ظبي، حيث يستضيف السعودية أيضاً في الجولة الثانية من الدور الرابع في 10 الحالي.
ويبدأ المنتخب القطري مشواره في التصفيات عندما يستضيف منتخب أوزباكستان (22.00) في مواجهة صعبة وقوية يسعى فيها إلى تحقيق فوزه الأول.
ورغم صعوبة المواجهة وقوتها مع أوزبكستان، فإن النجاح الذي حققه المنتخب القطري في المرحلة السابقة من التصفيات، وتأهله مع المنتخب الأوسترالي إلى الدور النهائي، يدفعه إلى مواصلة النجاح وإكمال المشوار لتحقيق حلمه بالوصول للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم، كما أن المستويات التي قدمها في المباريات الودية الأخيرة جعلت اللاعبين في حالة معنوية مرتفعة.
ويستهل المنتخب البحريني مشواره بمواجهة قوية عندما يستضيف نظيره الياباني (21.30).
وتدخل البحرين المباراة بسلاح الأرض والجمهور، وبطموح تكرار فوزها على اليابان لتنطلق بقوة في المجموعة لرفع حظوظها منذ البداية، على أمل تعويض إخفاقها في الوصول إلى النهائيات قبل أربعة أعوام.
(أ ف ب)