انتقد بيرني إيكليستون، مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، سائق فيراري بطل العالم الحالي الفنلندي كيمي رايكونن وسائق رينو الإسباني فرناندو ألونسو، مشيراً إلى أن الاثنين «لم يتصرّفا كبطلين للعالم». ومعلوم أن رايكونن وألونسو لا يرتبطان بعلاقاتٍ ودّية مع وسائل الإعلام، ويبدو الأول كأنه محرج بالشهرة والضجة التي أثيرت حوله بعد تتويجه باللقب في الموسم الماضي، ما دفعه إلى الاعتراف بأنه لن يبقى طويلاً في الفئة الأولى. أما الثاني الذي فاز باللقب العالمي مرّتين قبل رايكونن، فهو يفضّل بدوره عدم التحدث كثيراً إلى الصحافة، ويبقى خجولاً مختبئاً من الأضواء المسلطة عليه، وهو أمر عدّه إيكليستون مضرّاً بالناحية التسويقية للفورمولا 1.كما أشار إلى أن الثنائي المذكور لم يعمل كفاية من هذه الناحية، عكس «الأسطورة» المعتزل الألماني ميكايل شوماخر بطل العالم سبع مرات: «لم يتصرّفا كبطلين للعالم، إذ لا يمكن الوصول إليهما أو لا يوجدان دائماً. لا يريدان التحدّث إلى الناس أو عمل شيء آخر».
وصارح إيكليستون بأن فوز سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني الشاب لويس هاميلتون باللقب العالمي سيكون أمراً جيداً للبطولة عموماً: «لا أفكر في الموضوع فقط من منطلق أنني بريطاني، بل أفكر فيه من نطاق عالمي. أعتقد أنه لمصلحة البطولة أن يفوز لويس باللقب».
كذلك تطرّق الرجل الأول في الفورمولا 1 إلى الوضع الفني لرايكونن مقارنةً بالموسم الماضي: «إنه سائق موهوب فوق العادة، ولا أكاد أصدق أن الذي يقود حالياً هو كيمي».
(أ ف ب)