صارح الإسباني فرناندو ألونسو سائق رينو بأنه سيفعل ما بوسعه لمساعدة البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري من أجل تأمين فوز الأخير بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.ونقلت صحيفة «آس» الرياضية الإسبانية عن ألونسو بعد فوزه في جائزة اليابان الكبرى، قوله: «نعم من دون شك، إذا كان بإمكاني المساعدة فسأساعد ماسا». ويحتل ماسا المركز الثاني على لائحة الترتيب العام، متخلّفاً بفارق خمس نقاط عن المتصدر البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس الذي كان السبب الأساس في ترك ألونسو للفريق البريطاني ـــ الألماني بعد موسمٍ وحيد معه العام الماضي. ويبدو أن ألونسو لم ينسَ ما عاناه مع ماكلارين في موسم 2007، وينوي «ردّ التحية» على طريقته، أضف أن خطوته قد تأتي من باب التودّد لفيراري الذي كان مهتماً بالحصول على خدماته قبل أن يمدّد الأخير عقد سائقه الفنلندي كيمي رايكونن، لكن التقارير الصحافية لا تزال تربط الإسباني بانتقال إلى حظيرة «الحصان الجامح» في المستقبل.
بدوره، نفى ماسا ادعاءات هاميلتون القائلة بأنه تعمّد الاصطدام به، ما تسبّب بأضرارٍ في سيارة البريطاني وعوقب البرازيلي بالمرور في خط الحظائر.
ورأى ماسا أن ما حصل كان «حادث سباق» لا أكثر، متسائلاً ما إذا ما كان يستحق العقوبة التي أنزلت به: «لقد استعمل (هاميلتون) المكابح متأخراً، وكذلك فعلت أنا، ثم ذهبت بعيداً قبل أن يدفعني قليلاً باتجاه المنطقة الحصوية، بعدها تلامست السياراتان، لذا برأيي أنه مجرد حادث من حوادث السباقات».
ولم يسلم هاميلتون نفسه من العقوبة ذاتها على خلفية تسبّبه في خروج سائق فيراري الآخر الفنلندي كيمي رايكونن عن مسار الحلبة، وهي عقوبة اعتبرها ماسا منصفة.
ورغم حماوة المنافسة بينهما، أكد ماسا أنه يبقى على صلة طيبة بهاميلتون: «علاقتنا جيدة، ولن أتعمّد شيئاً ضده».
(أ ف ب)