ردّ البريطاني بيرني ايكليستون مالك الحقوق التجارية في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 على انتقاد رئيس فريق فيراري الإيطالي لوكا دي مونتيزيميلو لجائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة، الذي وصف أول سباق ليلي في تاريخ الفئة الأولى بالسيرك. وقال ايكليستون الرجل الأقوى في عالم سباقات السرعة: «إذا كان رئيس فيراري محقاً بشأن أن سباق سنغافورة كان أشبه بالسيرك فإننا نشكره لتأمينه المهرّجين (في إشارة منه إلى الفريق الإيطالي)».وكان دي مونتيزيميلو قد رأى أن الاعتماد على سيارة الأمان بشكل كبير خلال السباق المذكور غيّب الإثارة والحماسة فتحوّل أول سباق ليلي إلى سيرك، وهو أمر مهين للفورمولا 1.
وجاء ردّ إيكليستون الذي استمتع بالمديح الكثير للنجاح اللافت الذي حققته سنغافورة في استضافتها للسباق على حلبة «مارينا باي»، قائلاً إنه من الأفضل لـ «دي مونتيزيميلو» الحرص على إبقاء حظيرته تحت السيطرة، مشيراً إلى الخطأ القاتل الذي عاناه السائق البرازيلي فيليبي ماسا وقضى على آماله في الفوز بالمركز الأول كان عندما خرج من الحظيرة وهو يجرّ خرطوم الوقود وراءه.
وأضاف في مقابلة مع صحيفة «ذا دايلي مايل» البريطانية: «بعد نهاية الأسبوع تلك كان يفترض برئيس فيراري البقاء صامتاً لأنه إذا خسر ماسا لقب البطولة فإن فريقه يتحمّل المسؤولية كاملة».
(أ ف ب)


بالسائقين أنفسهم

أعلن فريق «بي أم دبليو ساوبر» اعتماده على سائقَيه الحاليَّين، البولوني روبرت كوبيتسا والألماني نيك هايدفيلد في موسم 2009. وأكد كذلك أن النمسوي كريستيان كلين سيبقى سائق التجارب


الكلّ يريدونه

أكد الملياردير النمسوي ديتريتش ماتيشيتز، مالك «ريد بُل رايسينغ» أن نصف فرق بطولة الفورمولا 1 تريد التعاقد مع الألماني سيباستيان فيتيل، مشيراً إلى أن الأخير لا يفكر في ترك الفريق